عاشوراء 2024

لبنان

وفد من حزب الله زار المطارنة العمار والحداد والكفوري في صيدا
07/07/2023

وفد من حزب الله زار المطارنة العمار والحداد والكفوري في صيدا

زار وفد من حزب الله برئاسة عضو المجلس السياسي ومسؤول العلاقات المسيحية الحاج، محمد سعيد الخنسا، الكنائس المسيحية في صيدا وضم الوفد كل من د.عبد الله زيعور والشيخ زيد ضاهر والحاج حسين السارجي.

بداية الجولة كانت مع راعي أبرشية صيدا للموارنة المطران مارون العمّار في مبنى المطرانية في صيدا بحضور رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام المونسنيور عبده أبو كسم.

وانتقل الوفد بعدها لزيارة مطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك والتقى المطران إيلي بشارة الحداد بحضور أمين سر المطرانية الأب سليمان وهبي، لتختتم الجولة بزيارة متروبوليت صيدا ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس الكفوري بحضور الأب جوزيف خوري.

وأكَّد الوفد أنَّ هذه الجولة هي تجسيد للتواصل الذي يجب تعزيزه بين كافة الطوائف ومختلف الجهات والمكونات لما لذلك من تأثير إيجابي كبير على كافة المستويات خصوصًا في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

كما شدد على أهمية تلك اللقاءات في تثمير الأفكار في سبيل إيجاد الحلول والإجابة عن الكثير من التساؤلات حول للأزمات التي يتخبط بها الوطن، مبديًا حرصه الكبير على احترام الرأي الآخر ووجوده وتمثيله لأنه يشكل غنى كبيرًا لبلدنا، داعيًا الجميع "لتحمل المسؤولية وعدم التفريط بقدراتنا وطاقاتنا وصولًا للحل المنشود الذي يجب أن يكون حلًا داخليًا".

من جهتهم، المطارنة توجهوا بالشكر الكبير للوفد على زيارته، مؤكدين أنَّ هذه الزيارات هي تثبيت للوحدة الوطنية وتساهم في تعزيز التفاهمات في بلد التنوع للوصول إلى حلول داخلية لكل الأزمات التي يعاني منها لبنان.

كما جرى خلال الجولة عرض للمستجدات السياسية وطالب المجتمعون بضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية كي ينتظم عمل المؤسسات الدستورية والتركيز لتحسين الوضع الاقتصادي وحل مشاكل المواطنين الإجتماعية.
 

المسلمونالمسيحيون

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة