موقع طوفان الأقصى

عين على العدو

نتنياهو يتوعّد باستمرار العدوان على جنين حتى تحقيق الهدف
04/07/2023

نتنياهو يتوعّد باستمرار العدوان على جنين حتى تحقيق الهدف

 وسط خيبة الأمل التي أصيب بها كيان العدو من الرد الفلسطيني على العدوان الغاشم، توعّد رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو بأنّ عدوان "بيت وحديقة" على جنين مستمر حتى تحقّق الهدف المطلوب. 

وخلال كلمته في حفل أقامته السفارة الأميركية حول العدوان على جنين، أضاف نتنياهو: "نحن نحدّد الآن معادلة جديدة أمام الإرهاب كل الوقت (العمليات الفدائية). المبدأ الأساسي الذي يقودنا بسيط: كل من يقتل إسرائيليين، كل من يخطط لقتلنا - مكانه إما في القبر أو في السجن. وكل من يستهدفنا، كل من يرسل الإرهاب ضدنا - دمه مهدور" على حد تعبيره.

وكان نتنياهو قد قال في وقتٍ سابق بعد انتهاء تقييم أمني أجراه مع وزير الحرب ورئيس "الشاباك" ورئيس هيئة الأركان حول ما يحصل في جنين: " في الأشهر الأخيرة تحولت جنين الى ملاذ للإرهابيين (المقاومين) - سنضع حدًا لذلك. قواتنا دخلت الى جنين، إلى أعشاش الإرهابيين (المقاومين) تعتقل مطلوبين، تهدم مقرات وتستولي على العديد من الأسلحة، وتهدم ورشات هي تقريبًا بحجم شبه صناعي" وفق قوله.

وأضاف نتنياهو: "كل هذا يقومون به في أحد الأمكنة الأكثر اكتظاظًا على وجه الكرة الأرضية، وهم يقومون بذلك بأقل قدر من الأذى بحق المدنيين حتى هذه اللحظة، وعدم وقوع الأذى على غير المتورطين، وهذه هي التعليمات - الاهتمام بأمن قواتنا وأيضًا تجنب قدر المستطاع المساس بالأبرياء. سنواصل هذا العمل قدر المستطاع لإعادة الهدوء والأمن لمواطني (مستوطني) "إسرائيل"" وفق زعمه. 

بدوره، قال وزير الحرب يوآف غالانت خلال تقييم الوضع: " لكل من يحاول استهداف "إسرائيل" لن يكون له مكان آمن - لا في غزة ولا في جنين والآن يعرف الجميع أنه لن يكون في جنين" حسب ادعاءاته.

الحكومة الاسرائيليةمخيم جنين

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة