طوفان الأقصى

لبنان

اجتماع لمكتب البلديات في "أمل" والعمل البلدي في حزب الله طالب بإيجاد حل لملف النفايات
03/07/2023

اجتماع لمكتب البلديات في "أمل" والعمل البلدي في حزب الله طالب بإيجاد حل لملف النفايات

عُقد في مكتب البلديات المركزي في حركة "أمل" اجتماع مشترك بين مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في الحركة ووحدة العمل البلدي في حزب الله.

حضر الاجتماع مسؤول مكتب البلديات المركزي في الحركة بسام طليس وأعضاء هيئة المكتب ومسؤول وحدة العمل البلدي في الحزب محمد بشير وأعضاء هيئة الوحدة اضافة إلى مسؤولي البلديات في المناطق والمحافظات.

وبحث الاجتماع في مختلف الملفات المتعلقة بالشؤون البلدية والاختيارية ومتابعة ملفات عدة ذات صلة.

ودان المجتمعون "الاعتداءات "الاسرائيلية" المتكررة على الأراضي اللبنانية، وآخرها الخرق "الإسرائيلي" في منطقة حولا وقبلها شبعا وتلال كفرشوبا"، مؤكدين "حق المقاومة في الدفاع عن آخر شبر من الأراضي اللبنانية والحفاظ عليها".

وحيوا "وقوف الشعب والجيش خلف المقاومة في التصدي لأي خرق أو عدوان "إسرائيلي""، مدينين "الاعتداءات "الإسرائيلية" اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لا سيما في جنين".

وأثنوا على "قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تثبيت متطوعي الدفاع المدني، بعد رحلة نضال طويلة تابعتها القيادتان مع المتطوعين والمعنيين في الملف، لا سيما وزارة الداخلية والبلديات، وهذا ما شكل عاملًا مساعدًا لعمل البلديات في كل المناطق اللبنانية".

وأكدوا "التوافق القائم على مستوى المجالس البلدية وضرورة التعاون البناء، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلديات والاتحادات".

وشددوا على متابعة نتائج زيارة وزير المالية والاتفاق على زيادة مخصصات البلديات والاتحادات لمستحقاتها من الصندوق البلدي المستقل وإقفال مستحقات عام 2021، العمل بالمرسوم الذي صدر عن مجلس الوزراء بالسماح للبلديات بطلب السلف المالية من مستحقاتها لكي تتمكن من القيام بواجباتها، مطالبة وزارة المالية بالواردات المستحقة للبلديات من الهاتف الخلوي وبقية المؤسسات لدفع المستحقات المترتبة على البلديات والمتراكمة من أشهر، دعوة الوزارات المعنية إلى الانتهاء من موضوع الضم والفرز والتحديد في مختلف المناطق اللبنانية منعًا لتكرار الحوادث الأمنية والإشكالات في القرى والبلدات والمدن، متابعة ملف تعديل قانون البلديات مع الفريق المتخصص من نواب كتلتي التنمية والتحرير والوفاء للمقاومة ورؤساء بلديات وخبراء قانونيين.

وأعلنوا أنه "تم الاتفاق على متابعة عمل البلديات وعقد اجتماعات مشتركة لرؤساء ونواب رؤساء البلديات والاتحادات في المناطق، بحضور مسؤولي البلديات المركزيين في الحركة والحزب ونواب المناطق"، مطالبين "الحكومة بإيجاد حل لملف النفايات، الذي أصبح يشكل عبئًا على كاهل البلديات والاتحادات".

وأكدوا "مواصلة الاجتماعات واللقاءات الدورية".

حركة املالبلديات

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة