الخليج والعالم

في ظل الحصار الأميركي.. شويغو يؤكّد استعداد روسيا لمساعدة كوبا
27/06/2023

في ظل الحصار الأميركي.. شويغو يؤكّد استعداد روسيا لمساعدة كوبا

أكّد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال محادثات مع نظيره الكوبي لوبيز مييرا في موسكو، أنّ كوبا كانت ولا تزال أهم حليف لروسيا في منطقة البحر الكاريبي، و"قد أكد الأصدقاء الكوبيّون موقفهم تجاه بلدنا، بما فيه إظهار الفهم التام لأسباب بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

وأشار إلى أنّ العلاقات الروسية الكوبية آخذة في التطور، وتم تحقيق وتيرة عالية من تطور الحوار السياسي بين البلدين"، لافتًا إلى أنّ تشكيل هذا الوفد الكوبي "الكبير يشهد على استعداد الجانب الكوبي لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا في المجالين العسكري والتقني العسكري"، مقترحًا "مناقشة جميع مشاريع التعاون القائمة والواعدة في المجال العسكري بالتفصيل".

وقال شويغو "في الوقت الذي تنفذ فيه الولايات المتحدة حصارًا تجاريًّا واقتصاديًّا غير قانوني وغير شرعي ضد كوبا، لعقود عديدة، نحن مستعدون لمساعدة جزيرة الحريّة، وتقديم الكتف لأصدقائنا الكوبيين".

يُذكر أنّ في 25 حزيران/يونيو الحالي، وفي أعقاب التمرّد العسكري لمجموعة "فاغنر"، أعرب الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل عن تضامنه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد محاولات إثارة تمرد مسلح، وقال "نحن على قناعة تامة بأن الوحدة والنظام الدستوري سيسودان".

روسياوزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة