طوفان الأقصى

عين على العدو

تقرير لجيش العدو حول عدوان جنين يكشف الخسائر الفادحة
20/06/2023

تقرير لجيش العدو حول عدوان جنين يكشف الخسائر الفادحة

بعد ساعات على العدوان الإسرائيلي في جنين والذي ولّد اشتباكات بين جنود العدو ومقاومي سرايا "القدس" في المخيّم أدت الى إصابة سبعة جنود صهاينة أحدهم إصابته خطيرة، كشف جيش الاحتلال في تقرير عن إصابة مروحية "أباتشي" شاركت بالعملية في ذيلها بعد تعرضها لإطلاق نار، وفقًا لوسائل إعلام العدو.

وقال جيش العدو "إننا نستعد لعمليات انتقامية"، بحسب وصفه، مضيفًا "إنه من غير المعروف عدد المصابين غير المتورطين في الأحداث"، مشيرًا إلى "أنه تم اعتقال أربعة فلسطينين على صلة بالعملية"، حسب تعبيره.

ووفق التحقيق، فإنّ "عملية الاعتقال بدأت عند الساعة الرابعة، ونفذها جنود من وحدة المستعربين، فيما بدأت الاعتقالات بصورة جيدة وسلسة"، لافتًا إلى "أن جميع المقاتلين الذين أصيبوا من العبوة الناسفة كانوا في آلية "نمر" وهي آلية أثقل من الجيب".

وقال "إن سبع مركبات تضررت من العبوة الناسفة وإطلاق النار، بينما تعقدت العملية وشملت عمليات إنقاذ تحت النار". 

وذكر التقرير "أن مروحية "أباتشي" شاركت في العملية، وبعد هبوطها تم ملاحظة رصاصات في ذنبها "ما يشير الى احتكاك ومشاركة في المعركة""، وأضاف تحقيق الجيش الإسرائيلي أن "العبوة الناسفة التي انفجرت محلية ومن إنتاج ذاتي".

وقال: "لقد تعرضنا لعدد غير قليل من حوادث العبوات الناسفة، ولا يجب أن نسأل كيف يحدث هذا، إنما كيف لم يحدث هذا حتى الآن؟"، مضيفًا: "سيحلل المختصون ورجال الاستخبارات العبوة الناسفة، وسنفحص ما إذا كانت العبوة قد وُضعت في وقتٍ مبكر أم أنها وضعت صباح الحادثة". 

من جهته، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أنه "في أعقاب عمليات القوات الأمنية في جنين (العدوان)، فإن كافة الآليات والقوات الأمنية خرجت من المدينة وطيلة العملية عملت القوات بتصميم لإحباط التهديدات في حين تم إرسال مروحيات هجومية لإنقاذ مصابين ومقاتلين من الميدان"، وفق زعمه. 

ولفت إلى أنّ "المروحيات الحربية أرسلت للحدث واستخدمت النيران لمساعدة القوات في الميدان، وخلال النشاط الميداني أُطلقت نيران من أسلحة خفيفة تجاه المروحيات، وتم رصد عدد من الإصابات، وتم إخلاء مقاتل إضافي بعد إصابته بصورة طفيفة لتلقي العلاج الطبي في المستشفى بعد إصابته بشظايا".

جيش الاحتلال الاسرائيليمخيم جنين

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة