طوفان الأقصى

الخليج والعالم

حزب العمل الأسترالي يمنح الحكومة مهلة نهائية للاعتراف بفلسطين
19/06/2023

حزب العمل الأسترالي يمنح الحكومة مهلة نهائية للاعتراف بفلسطين

أصدر حزب العمل الأسترالي "إيه إل بي" (ALP) أمس الأحد قرارًا يدعو الحكومة الفدرالية الأسترالية إلى الاعتراف بفلسطين "خلال فترة هذا البرلمان"، مما زاد الضغط على الحكومة الحالية للتعامل مع هذا الطلب بشكل سريع، حسب صحيفة "ذا سيدني مورنينغ هيرالد"الأسترالية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن القيام بمثل تلك الخطوة سيكون موضع ترحيب من قبل القاعدة التقدمية لحزب العمل، لكنه قد يغضب العدو الصهيوني الذي تفاجأ في تشرين الأول 2022 بتراجع حكومة حزب العمل عن قرار حكومة سكوت موريسون السابقة الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة للكيان الإسرائيلي المحتل.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن الاتحاد الصهيوني الأسترالي "زد إف إيه" (ZFA) أعرب عن خيبة أمله العميقة من قرار مؤتمر حزب العمل الفيكتوري بشأن فلسطين.

من جانبها، نقلت الصحيفة الأسترالية عن وزير الخارجية الأسترالي الأسبق بوب كار قوله إن مثل هذا القرار سيرسل رسالة قوية إلى "الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ "إسرائيل""، مضيفًا أن "إسرائيل" مستمرة في "احتلال قاس يتضمن قوانين الفصل العنصري، كما أنها غير مهتمة بالتفاوض على حل الدولتين، هذا بالإضافة إلى أن صبر العالم بدأ ينفد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وأضاف أن "الاعتراف بفلسطين يبعث رسالة قوية، إذ إن 138 دولة تعترف بالفعل بفلسطين، كما أن هذا الاعتراف موجود في البرنامج الوطني لحزب العمل منذ نحو 5 سنوات".

القدس المحتلةاستراليا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة