يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

إصابة 100 فلسطيني بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلس
17/05/2023

إصابة 100 فلسطيني بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلس

أصيب نحو 100 فلسطيني بجروح وحالات اختناق في مواجهات واشتباكات واسعة خلال تصديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين الصهاينة الذين اقتحموا أمس الثلاثاء (16 أيار 2023) "مقام يوسف" في المنطقة الشرقية من نابلس.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن هذه المواجهات والاشتباكات أسفرت عن إصابة 18 فلسطينيًا بجروح بالرصاص الحي والرصاص المغلف بالمطاط، و80 حالة اختناق بقنابل الغاز، بينهم مسعفون ونساء وأطفال.

وأفادت مصادر محلية أن شابًا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، كما وأصيب ثلاثة آخرون على الأقل بالرصاص المعدني، فيما أصيب شاب بقنبلة غاز مباشرة في يده، والعشرات بحالات اختناق، بينهم طاقم إسعاف الهلال الأحمر الذي تم استهدافه من قبل قوات الاحتلال خلال ذلك.

واستهدفت قوات الاحتلال منزلًا في منطقة عسكر البلد المجاورة لـ"مقام يوسف" بقنابل الغاز ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، وتم نقل اثنين منهم الى المستشفى للعلاج.

وأدت قنابل الغاز والقنابل الصوتية التي أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة إلى اشتعال النيران في سطح بناية بشارع عمان.

يُشار إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية المنطقة الشرقية من نابلس وانتشرت في محيط "مقام يوسف" لتمكين المستوطنين من اقتحامه ما أدى الى اندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة، وتصدى لها المقاومون الفلسطينيون بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع والزجاجات الحارقة.

هذا وأغلقت قوات الاحتلال فور اقتحامها المدينة شارع عمان بالأتربة أثناء ذلك، فيما فجّر المقاومون عبوة ناسفة محلية الصنع بجوار الساتر الذي أقامه الجنود في المكان وفقًا لما أظهرته مقاطع مصوّرة تم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الضفة الغربيةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة