طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مزيد من ضحايا السلاح المتفلت في أميركا.. 9 قتلى بينهم أطفال في تكساس
07/05/2023

مزيد من ضحايا السلاح المتفلت في أميركا.. 9 قتلى بينهم أطفال في تكساس

في ظلّ عجز الحكومات الأميركية عن إيجاد حلول لآفة العنف المسلح، تشهد الولايات المتحدة حوادث إطلاق نار متكررة يذهب ضحاياها عشرات الآلاف سنويًا بينهم نساء وأطفال.

وفي حدث جديد، قالت الشرطة الأمريكية إنّ مسلحًا قتل تسعة أشخاص بالرصاص وأصاب ما لا يقل عن سبعة آخرين عند مركز تجاري يشتدّ الإقبال عليه شمالي مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية يوم السبت، فيما ذكرت شبكة "سي إن إن" أنّ بعض الضحايا من الأطفال الذين لم يتجاوز سنهم الخمس سنوات.

وشهدت الولايات المتحدة أكثر من 195 عملية إطلاق نار جماعي حتى الآن هذا العام، وفقًا لمنظمة "أرشيف عنف السلاح".

ولدى الولايات المتحدة التي يوجد فيها أسلحة نارية أكثر من عدد السكان أعلى معدل للوفيات بالأسلحة النارية بين الدول المتقدمة، حيث سجلت 49 ألف وفاة بالرصاص عام 2021، مقابل 45 ألفا العام الماضي.

وأثار إطلاق النار العشوائي في مركز التسوق الهائل "آلن بريميوم آوتليتس" الذي يبعد 40 كيلومترًا شمالي مدينة دالاس ويشهد ازدحامًا في عطلة نهاية الأسبوع، حالة من الذعر.

وقال قائد شرطة آلن براين هارفي إن شرطياً كان في مركز التسوق بسبب مشكلة أخرى لا علاقة لها بالحادث، عندما بدأ إطلاق النار نحو الساعة 15:30 (20:30 ت.غ). مضيفًا أنّ الشرطي "سمع طلقات نارية وتوجه إلى المكان واشتبك مع المشتبه به وتمكن من تحييده"، وبعد ذلك "استدعى سيارات الإسعاف". كما صرح مسؤول في واحد من المستشفيات لشبكة "إن بي سي نيوز" أن بعض الضحايا لا تتجاوز أعمارهم خمس سنوات.

ووصف حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت إطلاق النار بأنه "مأساة لا توصف"، في حين قال مسؤول في البيت الأبيض للصحافيين إن الرئيس جو بايدن "أُطلع على حادث إطلاق النار".
 

الإرهابتكساس

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم