طوفان الأقصى

الخليج والعالم

السيد رئيسي خلال منتدى رجال الأعمال بدمشق: الامكانية في سورية متاحة لتحويل العقوبات إلى فرص
04/05/2023

السيد رئيسي خلال منتدى رجال الأعمال بدمشق: الامكانية في سورية متاحة لتحويل العقوبات إلى فرص

أكّد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أنّه "خلال الاجتماع الأخير مع الرئيس السوري بشار الأسد تم اتخاذ جملة من القرارات، حيث تم توقيع 15 وثيقة لتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، والاجتماعات المشتركة بين سورية وإيران مفيدة لتنفيذ الاتفاقيات، ومن المناسب تشكيل غرفة مشتركة بينهما".

وقال السيد رئيسي خلال منتدى رجال الأعمال بدمشق اليوم الخميس 4/5/2023: "أنّ الشعب الإيراني والمسؤولين الإيرانيين يقفون دائمًا إلى جانب الشعب السوري"، مبيّنًا "أنّ حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يرقى إلى حجم العلاقات السياسيّة بيننا ولذلك يجب توسعة حجم التبادل بشكل يتناسب أكثر مع علاقاتنا".

السيد رئيسي أشار إلى أنّ "إرادة الحكومتين تقضي بتوسيع العلاقات الاقتصادية والعلاقات العامة، والمهم أن إرادتكم أيّها التجار بذل الجهد الاقتصادي حتى تتغيّر ظروف شعبيْنا نحو الأفضل"، 

وتابع السيد رئيسي: "إنّ إيران حوّلت الحظر المفروض عليها إلى فرص، وأرى أن الإمكانية في سورية متاحة أيضًا لتحويل العقوبات إلى فرص"، وأوضح "أحد الطرق للالتفاف على العقوبات هو بزيادة التواصل بين البلدين".

ولفت الرئيس الإيراني إلى أنّ "هذه الزيارة ستشكل منعطفًا إيجابيًّا وجيّدًا لتنمية العلاقات بين البلدين، وسترون تأثير هذه الزيارة على العلاقات الاقتصادية بين البلدين والمنطقة ككل".

الجمهورية الاسلامية في إيرانابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل