طوفان الأقصى

رياضة

استنكار لبناني واسع للتطبيع الرياضي مع كيان العدو
28/04/2023

استنكار لبناني واسع للتطبيع الرياضي مع كيان العدو

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة استنكار واسعة لمشاركة عدد من اللاعبين اللبنانيين في كرة المضرب في بطولة ودية للفئات العمرية في اليونان بحضور لاعبين من الكيان الصهيوني.

وأظهرت صور اللاعبين تواجدهم مع مجموعة من اللاعبين بمن فيهم لاعبين من الكيان الصهيوني الذين رفعوا علم الكيان إلى جانب العلم اللبناني.

من جهته، أكد الاتحاد اللبناني لكرة المضرب في بيان أنه يتواجد لاعبين لبنانيين ناشئين يشاركون بصورة فردية ببطولة ودية مع لاعبين من الكيان الصهيوني.

وجدّد الاتحاد رفضه التام لمشاركة أي لاعب لبناني مع لاعبين من الكيان الإسرائيلي وهذا ما تلتزم به كافة بعثات المنتخبات الوطنية في البعثات الخارجية.

وأكد الاتحاد أن لا علاقة للاتحاد باللاعبين الذين خاضوا المباريات مطالبًا أهالي اللاعبين بعدم خوض أبنائهم الناشئين أي مباراة من لاعبين صهاينة، وسيعمل الاتحاد على اتخاذ إجراءات حول هذا الأمر.

بدورها، أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا أوضحت فيه أن تشكيل بعثات لأي من المشاركات الخارجية ليس من صلاحية الوزارة بل الاتحادات حصرًا والوزارة لا تتدخل وقد تواصلت مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة المضرب أوليفار فيصل الذي جزم "بعدم علاقة الاتحاد اللبناني والمشاركة ذات طابع فردي" وفق قوله.
 

التطبيعالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة