طوفان الأقصى

رياضة

"الرياضي" إلى نهائي بطولة "وصل" لغرب آسيا
27/04/2023

"الرياضي" إلى نهائي بطولة "وصل" لغرب آسيا

بلغ النادي "الرياضي" اللبناني نهائي بطولة "وصل" عن منطقة غرب آسيا لكرة السلة بعدما حسم السلسلة مع مواطنه "بيروت" بطل لبنان 2-0، إثر فوزه عليه في المواجهة الثانية التي جرت في قاعة "صائب سلام بالمنارة" 102-92.

وضرب "الرياضي" بذلك موعدًا مع الفائز من مواجهة "غورغان" ومواطنه "زوبهان أصفهان" علمًا أن الأول يتقدم بـ 1-0.

وهيمن "الرياضي" على غالبية فترات اللقاء بفضل هجومه المنسّق ودفاعه الصلب لينجح بإنهاء الربع الأول الذي بدا متكافئًا 27-21 قبل أن يفرض أمير سعود نفسه نجمًا للربع الثاني على الرغم من غياب العملاق ديوب ريث الذي ارتكب خطأين لينجح كيفن مارفي وكريم زينون من إكمال المهمة وإنهاء النصف الأول بفارق 19 نقطة 63-44.

وتابع "الرياضي" أسبقيته في الربع الثالث في ظل محاولات علي حيدر أفضل مسجلي "بيروت" وتحركات ديفز وجرار حدديان ليتقلص الفارق إلى 17 نقطة 85-68، قبل انطلاق الربع الأخير الذي شهد انتفاضة للزوار أسفرت عن تقليص الفارق إلى أربع نقاط بعد دفاع محكم نفذه رجال المدرب أحمد يموت الذين استطاعوا إمطار سلة "الرياضي" من مختلف المسافات.

واستدرك المدرب أحمد فران الموقف وأقحم مجددًا ديوب ريث وهداف اللقاء كيفن مارفي الذين نجحوا بإعادة التوازن للأصفر الذي أنهى المباراة بفارق عشر نقاط 102-92.

وكان "الرياضي" قد حسم المباراة الأولى في مجمع نهاد نوفل بفارق 27 نقطة 104-77.

كما سجل كيفن مورفي لـ"الرياضي" 30 نقطة، وأضاف ديوب ريث 20 نقطة إلى 10 متابعات وكريم زينون 17 نقطة، ووائل عرقجي 13 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة، وأمير سعود 11 نقطة.

في المقابل، سجل علي حيدر لـ"بيروت" 22 نقطة، إلى 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف ستايسي ديفز 19 نقطة، وكل من عمر جمال الدين وكاني هايث 14 نقطة مع 9 تمريرات لهايث و9 نقاط لجرار حدديان و8 لرودريك عقل.

اجتماع اتحادي بين ممثلي الأندية لمناقشة نظام البطولة

هذا وعُقد اجتماع بين ممثلين عن اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم وممثلي مجموعة من أندية الدرجة الأولى المشاركة في الدوري.

 الاجتماع ناقش عدة ملفات تتعلق بالموسم الجديد، ووضعت 3 مقترحات الأول العمل بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا 22 مباراة بالإضافة إلى سداسية ذهاب وأياب أي عشر مباريات ما مجموعه 32 مباراة في الدوري.

أما المقترح الثاني، فهو اعتماد مرحلتي ذهاب وإياب بالإضافة إلى دورة رباعية لتحديد البطل ست مباريات وتلعب الأندية الثمانية بطولة مجمعة من سبع مباريات.

والاقتراح الثالث وهو الأقرب للتنفيذ خوض الدور الأول من مرحلة واحدة 11 مباراة وتقسيم الفرق إلى مجموعتين سداسية أوائل وسداسية أواخر على أن تلعب ثلاثة أدوار بمرحلة السداسية ذهاب وإياب ودور فاصل.

وتطرق الاجتماع إلى كوتا اللاعبين الذين تتجاوز أعمارهم سن الـ30 عامًا، إذ طالبت الأندية بإلغاء هذا القرار بالإضافة إلى مطالبة الأندية بإلغاء مبدأ الدقائق للاعبين دون 23 عامًا.

إدارة "السلام زغرتا" تتراجع

وعقدت الهيئة الإدارية لنادي "السلام زغرتا" اجتماعًا طارئًا بعدما تعرض له الفريق من قرارات اتحادية وتثبيت نتيجة مباراته مع "الصفاء" دون إجراء التحقيقات اللازمة عقب حادثة إطلاق النار التي حصلت خلال المباراة.

وأكد "السلام زغرتا" احترامه وتقديره لرئيس وأمين عام الاتحاد، مشددًا على أهمية العلاقة معهم واعتبار كرامتهم محفوظة كما كرامة زغرتا.

وكان الفريق الشمالي قد أصدر بيانًا شن فيه هجومًا على رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف.

"الصفاء" يقدم مدربه الهولندي

دعت إدارة نادي "الصفاء" وسائل الإعلام لحضور تقديم المدرب الجديد للفريق الهولندي جوني جونسون عصر اليوم الخميس.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة