طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عبد اللهيان يلتقي نظيره العماني في مسقط: لدعم جهود ترسيخ الأمن في المنطقة
26/04/2023

عبد اللهيان يلتقي نظيره العماني في مسقط: لدعم جهود ترسيخ الأمن في المنطقة

أكد وزيرا الخارجية العُماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي والإيراني حسين أمير عبد اللهيان على "مواصلة التشاور ودعم كافة الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وتشجيع الحوار والطرق السلمية لحلّ الخلافات".

وأشارت وزارة الخارجية العمانية يوم الأربعاء إلى أنّ وزير خارجيتها بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي عقد جلسة مباحثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في مسقط، وتناول اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون الثنائي وتطوير وتنمية المصالح والمنافع المتبادلة بين البلدين وشعبيهما الصديقين.

وحضر جلسة المباحثات خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية والسفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير والسفير أحمد بن هاشل المسكري رئيس دائرة مجلس التعاون، والسفير علي نجفي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وفي سياق متصل، أكّدت وزارة الخارجية الإيرانية ترحيب عبد اللهيان خلال لقائه برئيس الوفد اليمني المفاوض محمد عبد السلام في مسقط بالانفراجات الحاصلة في مجال القضايا الإنسانية وتبادل الأسرى مع قوات العدوان السعودية.
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانسلطنة عمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة