طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ضحايا بسبب سيول عارمة في سلطنة عُمان
16/04/2024

ضحايا بسبب سيول عارمة في سلطنة عُمان

تواصل سلطنة عُمان جهودها لمواجهة السيول العارمة التي تشهدها البلاد، منذ يومين. ووصل عدد ضحايا السيول إلى 19 شخصًا على الأقل، فيما تواصل السلطات جهود الإنقاذ لمواجهة الأجواء الجوية الاستثنائية.

هذا؛ ونفذ سلاح الجو السلطاني العُماني طلعات جوية لإخلاء عدد من المواطنين والمرضى، ونقل الموؤن الطبية في محافظة جنوب الباطنة، في سياق عمليات الدعم والإسناد التي تقدمها قوات السلطان المسلحة جراء منخفض "المطير" الذي تتعرض له السلطنة.

كما أعلنت السلطات اليوم الثلاثاء: "تعليق العمل للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية، وغيرها من الأشخاص الأساسيين، وللعاملين في منشآت القطاع الخاص في محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية، بسبب الطقس".

وأثارت وفاة عدد من طلاب مدرسة في محافظة شمال الشرقية، خلال عودتهم إلى منازلهم، الأحد، جدلًا كبيرًا ومطالبات بمحاسبة المسؤولين الذين سمحوا لهم بمغادرة المدرسة في مثل هذه الظروف الجوية السيئة. وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العمانية علي بن حميد الجهوري للتلفزيون الرسمي إن: "أحد أولياء الأمور هو من أصرّ على اصطحاب الطلاب بالرغم من تحذيرات المسؤولين في المدرسة له من القيام بذلك".

سلطنة عمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم