طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: السيطرة على أحياء جديدة في أرتيموفسك والقضاء على 490 جنديًا أوكرانيًا
17/04/2023

الدفاع الروسية: السيطرة على أحياء جديدة في أرتيموفسك والقضاء على 490 جنديًا أوكرانيًا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها سيطرت على أحياء جديدة في مدينة أرتيموفسك، ودمرت محطات الرادار للقوات الأوكرانية في منطقة خاركوف، وقضت على أكثر من 490 جندياً أوكرانياً، خلال الأعمال القتالية التي جرت على مختلف محاور العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت الوزارة أنه على محور كوبيانسك تم القضاء على 35 جندياً أوكرانياً، وإحباط محاولات ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية للتسلل، إضافة إلى تدمير مدافع هاوتزر "أكاتسيا"، وتدمير محطات رادار للرؤية الشاملة في خاركوف.

أما على محور كراسني ليمانسك تم القضاء على أكثر من 70 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "غفوزديكا".

وعلى محور دونيتسك، حررت وحدات "فاغنر" الهجومية عدداً من المناطق في الأجزاء الشمالية الغربية والجنوبية الشرقية من مدينة أرتيموفسك خلال العمليات الهجومية التي قامت بها، ونفذت المقاتلات الروسية 22 طلعة جوية، فيما نفذت قوات المدفعية 54 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيموفسك، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم القضاء على أكثر من 270 جندياً أوكرانياً.

في غضون ذلك، وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه خسرت القوات الأوكرانية حوالي 60 جندياً، وتم تدمير مدفع هاوتزر من طراز "مستا بي"، كما تم تدمير مستودع ذخيرة وحظيرة أسلحة ومعدات عسكرية للواء الآلي 65 التابع للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه.

وفي محور خيرسون قضت القوات الروسية على أكثر من 55 جندياً أوكرانياً، ودمرت مدفع إم 777 أمريكي الصنع، إضافة إلى مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاتسيا وغفوزديكا".

كما اعترضت الدفاعات الجوية الروسية 3 صواريخ من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة "هيمارس"، وأسقطت 4 مسيرات أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية وخيرسون.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم