طوفان الأقصى

فلسطين

غضب فلسطيني شعبي في غزة نصرة للأقصى 
05/04/2023

غضب فلسطيني شعبي في غزة نصرة للأقصى 

شارك آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة، الأربعاء، بمسيرات جماهيرية غاضبة دعت لها حركة "حماس" نصرة للمسجد الأقصى، وتنديدًا باعتداء قوات الاحتلال على المرابطين في ساحاته. 

وانطلق المواطنون المشاركون في المسيرات من مساجد القطاع بعد صلاة التراويح مباشرة، رافعين الرايات الخضراء وأعلام فلسطين، وردّدوا هتافات مؤيدة للمقاومة ومندّدة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق المسجد الأقصى. 

ففي مدينة غزة، تجمع مئات المواطنين على مفترق السرايا رافعين صور المسجد الأقصى المبارك، مردّدين شعارات مناصرة للمرابطين في باحات المسجد الأقصى. 

كما شارك آلاف المواطنين في مسيرات انطلقت بخانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة، فيما انطلقت مسيرات أخرى في المحافظة الوسطى ومخيم جباليا ومدينة بيت حانون شمالي قطاع غزة. 

وفي كلمة له خلال الوقفة، قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم إن "جماهير قطاع غزة خرجت غضبًا واستنكارًا للجريمة التي ارتكبها الاحتلال بحق المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى المباركط. 

وأكد قاسم أنّ "جريمة الاحتلال لن تمر دون أن يعاقب شعبنا ومقاومته الاحتلال عليها"، مضيفًا: "شعبنا عودنا ألا تمر هذه الجرائم دون ردّ، وسيخرج للاحتلال مصباح أبو صبيح وعدي التميمي وخيري علقم من جديد، للردّ على هذه الجريمة بالطريقة التي يفهمها الاحتلال". 

وأوضح قاسم أنّ تهديدات المستوطنين المتطرفين بذبح القرابين في المسجد الأقصى، هي جزء من الحرب الدينية التي تستهدف هوية المسجد الأقصى الإسلامية العربية. 

وتوجه بالتحية إلى المرابطين والمرابطات الذين يصدون الهجمة اليهودية التي تستهدف تقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، في محاولة لتكرار تجربة المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل.

وحذّر قاسم من أنّ تصعيد العدوان التهويدي على الاقصى سيفتح آفاق التصعيد على مجالات وساحات جديدة يتحمل الاحتلال مسؤوليتها، مشيرًا إلى أن الاقصى هو مفجر الثورات والصراعات في المنطقة. 

وقال قاسم إن "شعبنا صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، وسينتصر في معركة الصراع على الأقصى فهو صاحب المسجد والمكان والتاريخ والجغرافيا، والمستوطنين لا مكان لهم على هذه الأرض وشعبنا من سيكتب بيان النصر". 

ورحب قاسم بكافة دعوات التنديد والشجب بالجريمة الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة غير كافية بحد ذاتها، داعيًا الجهات الدولية كافة إلى أن تتخذ موقفاً واضحاً وصريحاً من انتهاكات الاحتلال المستمرة.

المسجد الأقصىالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل