طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزيرا خارجية إيران والكويت يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية
22/03/2023

وزيرا خارجية إيران والكويت يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، تقدم العلاقات الثنائية وبعض القضايا الاقليمية.

وهنأ عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي دولة الكويت حكومة وشعبًا بحلول شهر رمضان المبارك، ونقل تحيات الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي إلى كبار المسؤولين في هذا البلد.

وقال عبد اللهيان "إنه لحسن الحظ، شهدنا في الفترة الأخيرة عقد اجتماعات اللجنة القنصلية وخفر السواحل واللجان القانونية"، مضيفًا "مستعدون لعقد اللجنة العليا المشتركة بين الكويت وإيران".

وفي السياق، اعتبر عبد اللهيان أنه "تم اتخاذ خطوات جيدة في المجال الإقليمي وتجري متابعتها"، مضيفًا أن "العلاقات مع المملكة العربية السعودية تسير في اتجاه طبيعي"، مؤكدًا أنه "سيجتمع قريبًا مع نظيره السعودي وستستأنف أعمال سفارتي البلدين".

ولفت عبد اللهيان الى أن هناك اتفاقات بناءة تجري في المنطقة، ورحب بالاتفاق بين السعودية وسورية لتطبيع العلاقات وإعادة فتح القنصليات، معتبرًا أن زيادة التنسيق بين البلدين في تسهيل الشؤون القنصلية ضرورة لتعزيز التفاعل.

من جانبه، هنأ وزير خارجية الكويت حكومة وشعب إيران بقدوم عيد النوروز (بداية السّنة الإيرانية) وحلول شهر رمضان المبارك، ورحب بالاتفاق بين إيران والسعودية واعتبره مصدر خير لدول المنطقة.

كما رحب الشيخ الصباح باقتراح ومبادرة الجمهورية الإسلامية الإیرانیة في ما يتعلق بتسهيل الشؤون القنصلية، وأكد على استمرار المشاورات من أجل زيادة توسيع العلاقات وتطويرها.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكويت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل