يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

لحمايتهم من الزلازل.. سرير يبتلع النائمين لإنقاذهم
20/02/2023

لحمايتهم من الزلازل.. سرير يبتلع النائمين لإنقاذهم

 تعتبر الزلازل تهديدًا دائمًا لملايين البشر على سطح الأرض، وخاصة في الدول الآسيوية. وفي أسوأ الأحوال قد يحدث الزلزال حين يكون الناس نائمين دون أن تسعفهم بديهتهم السريعة على الاستجابة وإنقاذ أنفسهم بسرعة.

ولحماية النائمين من الزلازل قام مخترع بتطوير سرير يبتلع النائم عليه خلال ثوانٍ معدودة، ويحصّن النائم ككبسولة من دمار المنزل لإنقاذه، حيث طوّر المخترع الصيني وانغ وينكسي سريرًا يتحوّل إلى ملجأ حديدي ينفتح تلقائيًا بسرعة حين حدوث زلزال ويبتلع الشخص النائم لإنقاذه، فيسقط الشخص إلى الأسفل داخل السرير وينغلق سطح السرير بسرعة. 

وداخل السرير توجد مواد غذائية وأدوية تساعد الإنسان على البقاء حيًا لفترة مؤقتة طويلة، وفق ما ينقل موقع "فوكوس" الإلكتروني الألماني وموقع "ديلي ميل" البريطاني الإلكتروني، وبالإضافة إلى المواد الغذائية توجد أيضًا أدوية وكذلك أقنعة مضادة لاستنشاق الغاز.

والمقصود من ذلك هو أن يبقى ضحايا الزلازل لوقت معين أو ينجوا بأنفسهم لمدة طويلة مؤقتة من الزمن. 

ولكن تبقى هنا أسئلة مفتوحة فمثلًا: ماذا يحدث إذا سقط الإنسان النائم إلى أسفل السرير بطريقة غير مثالية؟ صحيح أن المخترع الصيني قام عام 2010 بالحصول على براءة اختراع على تطويره لهذا السرير، لكنه لا يزال في طور تحسين مواصفات سريره المضاد للزلازل، ولم ينتهِ من تصميمه بشكل متكامل بعد.

الكرة الارضية

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع