طوفان الأقصى

فلسطين

"عرين الأسود" تدعو لإعلان العصيان وإغلاق الشوارع: الجمعة أول أيّام الغضب
15/02/2023

"عرين الأسود" تدعو لإعلان العصيان وإغلاق الشوارع: الجمعة أول أيّام الغضب

دعت مجموعات "عرين الأسود" الفلسطينية، جموع المقدسيين إلى إعلان العصيان المدني وإشعال الإطارات وإغلاق الشوارع وتحطيم كاميرات المراقبة وزعزعة أمن الاحتلال في مخافرهم وأماكن تواجدهم.

وقالت "عرين الأسود" في بيان، مساء اليوم الأربعاء: "ليكن يوم الجمعة هو أول أيام التصعيد والغضب وليكن يومًا من نارٍ ولهب".

وأضافت أنّ "هدم المنازل في القدس سيقابله بهدم أمن الاحتلال ومستوطنيه في كلّ شارع من شوارع ضفتنا الأبيّة".

سلطات الاحتلال تعتزم هدم منزل منفّذ عملية "كريات أربع"

وأعلنت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم الأربعاء، نيّتها هدم منزل منفّذ عملية "كريات أربع" الشهيد محمد كمال الجعبري في الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: "ستعمل قوات الجيش خلال الساعات المقبلة في مدينة الخليل على هدم منزل منفّذ عملية حاجز "أشموريت" التي قُتِل فيها "رونين حنانيا" يوم السبت 29 تشرين الأول/أكتوبر 2022".

الجدير بالذكر، أنّ الشهيد الجعبري نفّذ عملية إطلاق نار عند مدخل مستوطنة "كريات أربع"، أدّت لمقتل مستوطن صهيوني يُدعى "رونين حنانيا"، وإصابة خمسة آخرين.

وفي السياق، هدمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، منزلًا وأخطرت بهدم منزلين آخرين في مسافر يطا جنوبي الخليل.

وأفاد منسق لجنة حماية وصمود جبال جنوب الخليل ومسافر يطا فؤاد العمور بأنّ آليات الاحتلال هدمت منزلًا يعود للمواطن الفلسطيني عثمان الجبارين، في تجمع "شعب البطم بمسافر يطا".

كما أخطرت سلطات الاحتلال بهدم منزل يعود للمواطن الفلسطيني سعود رزق الفقير، كذلك أخطرت بهدم مصلّى في منطقة "أم سعيد" بقرية "مراح معلا" جنوبي بيت لحم، بحجّة عدم الترخيص.

يُذكر أنّ سلطات الاحتلال أقدمت، مساء أمس الثلاثاء، على هدم أربعة منازل تملكها عائلات فلسطينية في مدينة "عكا" تعود لعائلة "أبو عيش".

كما اعتقلت كل من "نظمي وناريمان وإبراهيم" وجميعهم من عائلة "أبو عيش" أثناء تصدّيهم لعملية الهدم.

ومنعت سلطات الاحتلال الاعلام من تصوير مكان الهدم وأغلقت مدخل مدينة "عكا" الشمالي أمام حركة السير، وحشدت مئات العناصر الأمنية للقيام بعملية هدم المباني.

وتأتي عمليّة الهدم في سياق المخطط الصهيوني والعنصري والذي يندرج في إطار سياسة التطهير العرقي ودفع المواطنين الفلسطينيين سكان الأرض الأصليين للهجرة والعمل على إحلال المستوطنين الجدد على أنقاضهم.

وتتواصل عمليات هدم المنازل والمحلات التجارية والورش والمصانع في العديد من المدن والقرى، ومنها "عين ماهل، يافا، شفاعمر، كفرياسيف، عرعرة، أم الفحم، سخنين، حرفيش"، وأماكن أخرى في سياق سياسة الاستهداف للمواطنين الفلسطينيين بالداخل.

الكيان المؤقتعرين الأسود

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة