طوفان الأقصى

فلسطين

الأسرى يوسعون دائرة العصيان بانضمام سجون جديدة
14/02/2023

الأسرى يوسعون دائرة العصيان بانضمام سجون جديدة

أعلنت هيئة الأسرى الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، أنّ دائرة تنفيذ الخطوات النضاليّة التي أعلن عنها الأسرى ستتسع يوم غد (الأربعاء) بانضمام عدّة سجون، إلى جانب أسرى سجن (نفحة) الذين بدأوا اليوم بتنفيذ الخطوات التصعيدية، استنادًا إلى الخطة التي أقرّتها لجنة الطوارئ العليا للأسرى، وذلك ردًا على إعلان إدارة السّجون البدء في تطبيق الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها الوزير الفاشي (ايتمار بن غفير).

وأعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير في فلسطين أنّ "دائرة تنفيذ الأسرى لخطوات العصيان ستتسع يوم غد بانضمام سجون ريمون وعوفر ومجدو وجلبوع والنقب؛ رفضاً للهجمة "الإسرائيلية" عليهم وسياسة إيتمار بن غفير".

وتتمثّل خطوات العصيان الأولية، بإغلاق الأقسام، عرقلة ما يُسمى (بالفحص الأمني)، وارتداء اللباس البني الذي تفرضه إدارة السّجون كرسالة لتصاعد المواجهة، واستعداد الأسرى لذلك.

يُشار إلى أنّ إدارة السّجون وفي اليوم الأول على بدء خطوات الأسرى، أقدمت على قطع المياه السّاخنة عن الأسرى في سجن (نفحة)، كما أقدم أحد السّجانين خلال ما يُسمّى (بالفحص الأمني) باستفزاز الأسرى، والتباهي بإجراءات (بن غفير) الأمر الذي فرض حالة من التوتر في السجن، وردّ الأسرى بالتكبير في عدّة أقسام.

ومن الجدير ذكره أن لجنة الطوارئ أعلنت، أمس الاثنين، عن سلسلة خطوات نضالية ضد إجراءات (بن غفير)، تبدأ بالعصيان، وتكون ذروتها بإعلان الإضراب عن الطعام في الأول من شهر رمضان.

الحركة الأسيرة: من يحاربنا برغيف الخبز والماء سنردّ عليه بمعركة الحرّيّة أو الاستشهاد
 
إلى ذلك، قالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، إنّ "من قرّر محاربتنا برغيف الخبز والماء، سنردّ عليه بمعركة الحرّيّة أو الاستشهاد".

وكان بن غفير، قد أصدر أمرًا بحرمان الأسرى الفلسطينيين من ماء الاستحمام بعد أسبوعين من حرمانهم من الخبز، ويشمل قرار بن غفير إعطاء وقت لا يزيد عن 4 دقائق لكل أسير للاستحمام، أي ما مجموعه ساعة فقط من تدفق المياه لكل جناح من زنازين السجن يوميًّا فقط.

السجونالأسرى والمعتقلونالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة