يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

بعد تصريحات بن غفير.. نقل الأسير مروان البرغوثي من عزل "ريمونيم" إلى "الرملة" 
18/02/2024

بعد تصريحات بن غفير.. نقل الأسير مروان البرغوثي من عزل "ريمونيم" إلى "الرملة" 

عمدت إدارة مصلحة سجون الاحتلال إلى نقل الأسير مروان البرغوثي من العزل الانفرادي في سجن "ريمونيم" إلى العزل الانفرادي في سجن "الرملة"، وذلك بعد تصريحات لوزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير الأخيرة حول قضية عزله.

وفي التفاصيل، أشار رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس إلى أن "نقل الأسير البرغوثي يأتي بعد تصريحات بن غفير مؤخرًا حول قضية عزله، وهي محاولة جديدة للاستعراض أمام الرأي العام الإسرائيلي، خاصة أن هذه التصريحات تأتي بعد مرور نحو شهرين على نقله من سجن عوفر إلى العزل الانفرادي في أيالون - الرملة ثم إلى عزل ريمونيم"، .

وأوضح فارس أنّ "عمليات النقل الواسعة والعزل الجماعي والانفرادي التي تنتهجها سلطات الاحتلال تأتي في سياق تصعيد استهداف كافة الأسرى بعد 7 تشرين الأول/أكتوبر، وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة إلى جانب عمليات التعذيب الممنهجة".

ولفت إلى أنّ "عمليات النقل المتكررة للبرغوثي في العزل الانفرادي في ظل استمرار منع المحامين من زيارته تثير خشية حقيقية على حياته، خصوصًا أنّ ذلك يترافق مع عمليات تحريض مباشرة ومستمرة عليه في وسائل الإعلام الإسرائيلية".

وأكّد فارس أنّ "استهداف البرغوثي بإجراءات العزل الانفرادي والتنكيل والاعتداءات، لن تنَل من عزيمته وإرادته الراسخة بحتمية الحرية وتقرير المصير".

ودعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، المؤسسات الدولية والجهات المحلية ذات الصلة إلى "الوقوف عند مسؤولياتها والإسراع في العمل على زيارة السجون، ووقف كل الإجراءات والانتهاكات غير المسبوقة بحق الأسرى".

ويعدّ البرغوثي من القيادات الفلسطينية البارزة، وتحديدًا في حركة فتح، وهو معتقل منذ العام 2002، وحكم الاحتلال عليه بالسجن لمدة 5 مؤبدات (المؤبد العسكري 99 عامًا) بتهمة تنفيذ عمليات تسببت في مقتل مستوطنين وجنود للاحتلال.

وكان بن غفير قد قال في معرض حديثه عن عزل البرغوثي إن معلومات وصلت بوجود مخطط لعمل انتفاضة داخل السجون، وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" أن "الأيام التي يسيطر فيها الإرهابيون على السجون ولّت"، على حد تعبيره.

وقبل أيام، قال نادي الأسير الفلسطيني إن "قوات الاحتلال نقلت الأسير زكريا زبيدي من عزل سجن "ريمون"، إلى عزل سجن "عسقلان"، وسط ظروف صعبة"، مؤكدًا أن "سياسة العزل بمستوياتها المختلفة، تشكل إحدى أخطر السياسات التي تصاعدت بوتيرة غير مسبوقة على المعتقلين".

الكيان الصهيونيالسجون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة