طوفان الأقصى

الخليج والعالم

3 قتلى و5 جرحى بإطلاق نار في جامعة ميشيغن الأميركية
14/02/2023

3 قتلى و5 جرحى بإطلاق نار في جامعة ميشيغن الأميركية

لا تزال حوادث إطلاق النار تتصاعد في الولايات المتحدة الأميركية، وجديدها مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بعد أن فتح مسلّح النار بجامعة ولاية "ميشيغن" الأميركية ليل أمس الاثنين، وفق ما أكّدت الشرطة الأميركية.

وفيما انتشرت قوات إنفاذ القانون بالحرم الجامعي الرئيسي في إيست لانسينغ بحثاً عن مشتبه به، لم تتوافر حتى الآن تفاصيل رسمية تُذكر حول حدوث "عنف مسلح"، لكن النائب المؤقت لرئيس شرطة الجامعة كريس روزمان قال "إنّ إطلاق النار جرى في موقعين".

وردّت الشرطة على إطلاق النار الذي بدأ بعد الثامنة مساءً بقليل بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وقال روزمان في مؤتمر للصحافيين في وقت متأخر من الليل "إنه تم العثور على ضحايا في كلا الموقعين".

وأكد أنه "تم نقل ما لا يقل عن خمس ضحايا إلى المستشفى، بعضهم مصاب بإصابات تهدد الحياة، وأصدرت شرطة جامعة ولاية ميشيغن تحديثًا عبر "تويتر" بعد ذلك بوقت قصير قالت فيه "إن ثلاثة أشخاص آخرين على الأقل قُتلوا".

وقالت الشرطة "إن مطلق النار لا يزال طليقًا"، وأضافت في سلسلة بيانات عبر "تويتر" أنه "يتنقل مشيًا"، ووصفته بأنه "رجل أسود قصير القامة ومقنّع" وفق قولها.

ونشرت شرطة الحرم الجامعي صورًا لكاميرات المراقبة تظهر المشتبه به يدخل أحد البنايات.

كما قالت: "يجب على أفراد المجتمع داخل وخارج الحرم الجامعي الاستمرار في الاحتماء في أماكنهم. الشرطة تواصل الاستجابة"، موضحة أن ""مئات" من أفرادها يشاركون في البحث عن مطلق النار".
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم