طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الأسد من اللاذقية: الازدواجية الغربية ليست جديدة.. ورسالتنا للشعب العمل المخلص
11/02/2023

الأسد من اللاذقية: الازدواجية الغربية ليست جديدة.. ورسالتنا للشعب العمل المخلص

في أعقاب اليوم الخامس من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، تفقد الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء، اليوم السبت، مواقع الإنقاذ في جبلة باللاذقية، مؤكدًا أنّ الازدواجية الغربية ليست جديدة بل هي موجودة منذ ستة قرون.

وأشار الرئيس الأسد بعد تفقّده وعقيلته، صباح اليوم السبت، مواقع الإنقاذ والإغاثة في جبلة في محافظة اللاذقية، إلى أنّه "لا يوجّه رسائل إلى الشعب بل يتلقى الرسائل من شعبه، ليعيد تطبيقها"، مضيفًا: "رسالتنا اليوم هي العمل المخلص والصادق".

وشكر الرئيس السوري الحكومة الروسية لمساعدتها الشعب السوري في هذه المحنة.

وزار الأسد وعقيلته في مدينة اللاذقية، المصابين بسبب الزلزال في مستشفى تشرين الجامعي.

وكان اجتمع الأسد وعقيلته، يوم أمس، بأعضاء غرفة العمليات في مدينة حلب، والتي تضم الجهات الحكومية والمنظمات والجمعيات الأهلية، والفعاليات التجارية والصناعية القائمة على إدارة ملف الإغاثة في مناطق حلب المتضررة من الزلزال.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل انقضاء خمسة أيام على الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في 6 شباط/فبراير الجاري، لمعالجة تداعيات  الزلزال وآثاره.

وقال الأسد: "نحن نعلم محبة أهل حلب لمدينتهم، وهذه نقطة قوة تستند إليها مؤسسات الدولة في عملها خلال الأزمات"، معتبرًا أنّ "الدعم الحكومي في هذه الأوقات يصبح من دون قيمة، إن لم يكن مستندًا إلى رؤية أهلية ومحلية تقوم بشكل أساسي على تحديد الأولويات للاحتياجات".

حلببشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة