طوفان الأقصى

رياضة

"الرياضي" يقيل جعجع ويعين عقيقي مدربًا مؤقتًا
04/01/2023

"الرياضي" يقيل جعجع ويعين عقيقي مدربًا مؤقتًا

أعلن نادي "الرياضي بيروت" فسخ عقد مدرب فريق كرة السلة جورج جعجع بالتراضي بسبب سوء النتائج.

وأوضح الأصفر في بيان رسمي أن "الإدارة عقدت اجتماعًا مع المدرب جعجع بحضور وكيل أعماله، وتم الاتفاق بين الطرفين على فسخ العقد بالتراضي"، متمنية "التوفيق والنجاح لجعجع الذي أشرف على تدريب "الرياضي" لموسمين وقاده لإحراز لقب الدوري".

وفي وقت لاحق، أعلنت الإدارة عن تعيين جورج عقيقي مدربًا مؤقتًا للأصفر ولمباراة واحدة أمام "الكرامة" السوري مساء اليوم الأربعاء ضمن بطولة وصل.

وكشفت مصادر عدة عن مباشرة إدارة النادي البيروتي اتصالات مع المدرّب السابق للفريق أحمد فران الذي يشرف على تدريب "الجهراء" الكويتي للعودة إلى لبنان والإشراف على نجوم المنارة.

عرقجي يغيب عن "الرياضي" للإصابة

وسيغيب نجم نادي "الرياضي" ومنتخب لبنان وأفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي عن صفوف فريقه لمدة تتراوح بين أسبوع أو ثلاثة أسابيع جراء الإصابة التي تعرض لها في مباراة بيروت مساء الاثنين وهذا ما سيزيد من متاعب الفريق الأصفر.

بل الأوفر حظًا لتمثيل منتخب السلة

سيكون لاعب الارتكاز الأميركي نورفل بل -الذي سبق له أن مثَّل المنتخب الوطني في بطولة آسيا 2017- المرشح الوحيد للمشاركة مع المنتخب اللبناني لكرة السلة في النافذة الأخيرة الشهر المقبل نظرًا للفراغ الحاصل في سدة الرئاسة وعدم إمكانية تجنيس أي لاعب أجنبي للمنتخب.

"النجمة" يُغلق ملف الأجانب

واستقر الجهاز الفني لنادي "النجمة" بقيادة البرتغالي باولو مانيسا على الثلاثي الأجنبي الذي سيخوض به غمار منافسات سداسية الأوائل، ويضم البرتغالي فيتور باريتا إلى جانب الثنائي البرازيلي سانتوس وجينفينيو.

وسيحل اللاعب البرتغالي بدلًا من السنغالي عبد الله فال الذي وصل وكيل أعماله سانباكور سيسي فجر اليوم الأربعاء إلى بيروت للاجتماع بإدارة نادي النجمة، بعدما طلب اللاعب حضوره إلى بيروت.

"الساحل" يواجه "البرج"

هذا وأعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن إطلاق مباريات الأسبوع الأول لدورة التصفية النهائية للأندية الأوائل والأواخر هذا الأسبوع.

وتفتتح سداسية الأندية المنافسة على اللقب عند الرابعة عصر يوم الجمعة، حيث يواجه "شباب الساحل" "البرج" على ملعب جونيه البلدي.

وتستكمل منافسات الأسبوع الأول يوم السبت المقبل حيث يواجه "الأنصار" المتصدر "الشباب الغازية" عند الثانية والربع على ملعب بحمدون.

ويصطدم "العهد" حامل اللقب بغريمه "النجمة" عند الرابعة عصر يوم الأحد في مباراة ستكون متاحة لجمهور "العهد" نظرًا للعقوبة الاتحادية بحق جمهور "النجمة".

وبالنسبة لسداسية الأندية الأواخر، فستقام عند الثانية والربع عصر يوم الأحد حيث يواجه "الصفاء" "طرابلس"، ويلعب "التضامن صور" مع "الحكمة"، ويواجه "الأخاء" "السلام زغرتا".

مؤتمر صحافي لرئيس العهد

ويعقد رئيس نادي "العهد" تميم سليمان مؤتمرًا صحافيًا في المركز الإعلامي للنادي عند السادسة مساء اليوم الأربعاء، حيث سيتحدث فيه عن الفريق والكرة اللبنانية وسينقل على منصات النادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تشييع حاشد للأسطورة بيليه

وفي سياق آخر، ودّع الآلاف من البرازيليين جثمان الأسطورة بيليه بجنازة جرت في مدينة سانتوس حيت تم دفنه بمقبرة عمودية وفي الطابق التاسع وهي تبعد حوالى نصف ميل عن ملعب سانتوس.

وتعرض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفنتينو لحملة انتقادات بعدما التقط صورة سلفي إلى جانب نعش بيليه ويظهر وهو يبتسم إلى جانب ليما.

"النصر" يقدّم رونالدو

وقدّم نادي "النصر" السعودي خلال حفل استقبال ضخم لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو بملعب مرسول بارك.

وقال رونالدو خلال المؤتمر الصحافي أنّه رفض الكثير من الفرص في أوروبا والبرازيل وأستراليا والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه حطّم أرقامًا قياسية كثيرة في الماضي والآن يريد تحطيم أرقام في آسيا.

وربطت صحيفة "غارندن" البريطانية بين ضم "النصر" لرونالدو وإعدام السعودية 147 شخصًا خلال نهاية العام المنصرم، معتبرة أن "السعوديين اشتروا إحدى الشخصيات البارزة بعالم كرة القدم بهدف الغسيل الرياضي الذي تقوم به السعودية".

"نيوكاسل" يفرض التعادل على "أرسنال"

واقتنص "نيوكاسل يونايتيد" نقطة ثمينة بتعادله السلبي مع ضيفه "أرسنال" المتصدر ضمن المرحلة 19 من فعاليات الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورفع "الغانرز" رصيده إلى 44 نقطة متقدمًا بثماني نقاط على "مانشستر سيتي" الذي سيواجه "تشلسي".

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة