طوفان الأقصى

الخليج والعالم

حرس الثورة: سنردّ على كل عدوٍ يستهدف مياهنا وجزرنا وسواحلنا
30/12/2022

حرس الثورة: سنردّ على كل عدوٍ يستهدف مياهنا وجزرنا وسواحلنا

عقب إعلان فوز حكومة نتنياهو في الكيان الإسرائيلي، أعلن حرس الثورة الإسلامية والجيش الإيراني أنّهما سيردان بشكلٍ ساحق وبكلّ قوّة على كل عدوٍ يستهدف المياه والجزر والسواحل والمقرّات الإيرانية.

وأكد قائد مقر خاتم الأنبياء في حرس الثورة العميد غلام علي رشيد أنّ "طهران ستهاجم كل مقر في أيّ دولةٍ تتعاون مع الكيان الصهيوني لتهديد الأمن القومي الإيراني".

كما حذّر رشيد العدو من أن "يختبر الإرادة والقوة الإيرانية لأنّه لن يتحمل تكاليف الحرب إذا فُرضت على طهران".

ونبّه الأعداء من قدرات القوات المسلحة الإيرانية، وأشار إلى أنّها "ستخوض أيّ حربٍ قد تُفرض عليها بحربٍ تركيبيةٍ مُدمّرة".

هذا وقد أعلنت هيئة الأركان العامة في الجيش الإيراني أمس، أنّ قواتها العسكرية "ستردّ بحزمٍ على أيّ خطأ مُحتمل من جانب أميركا والكيان الصهيوني في أيّ وقتٍ ومكان وستستهدف مصدره بهجمات مكثفة".

وكان قائد حرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي هدد في وقتٍ سابق أنّ "إيران قادرة على استهداف مصالح أعدائها المنتشرين في كلّ مكان إذا حاولوا النيل من أمنها القومي".

يُذكر أنّ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أكد أنّ بلاده "لن تسمح بأن يصبح الأمن القومي لإيران ومصالحها ألعوبة بيد الإرهابيين".

وأجرى الجيش الإيراني مؤخَّرًا عدّة مناورات، من بينها مناورات "الأمن المستدام 1400" في بحر قزوين في حزيران/ يونيو الماضي، ومناورات "درع السماء 1400" في أيار/ مايو الماضي، إضافة إلى مناورات "اقتدار 99" للقوات البرية الإيرانية واليوم انطلقت مناورات "ذو الفقار 1401" لرفع الجاهزية القتالية للجيش الإيراني في وجه التهديدات الصارخة التي تطال الجمهورية الإسلامية.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة