طوفان الأقصى

الخليج والعالم

6 آلاف طفل ضحايا حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة
28/12/2022

6 آلاف طفل ضحايا حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة

تشهد الولايات المتحدة الأميركية في وتيرة شبه يومية عمليات إطلاق نار وقتل في أماكن عامة، فيما سجّل في عدد من المدن الكبرى، مثل نيويورك وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو زيادة في الجرائم التي تُستخدم فيها أسلحة نارية ويكون ضحيتها الأطفال في الكثير من الأحيان.

وفي السياق، قالت منظمة "أرشيف عنف السلاح" "إنّ أكثر من 6 آلاف طفل في الولايات قُتلوا أو أُصيبوا جرّاء إطلاق النار، هذا العام".

ووجدت المنظمة - التي تتعقّب حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة - أنّ "6023 طفلًا في سنّ الـ17 أو أصغر، قُتلوا أو أُصيبوا في حوادث إطلاق نار عام 2022".

وهذا هو أعلى رقم من القتلى والإصابات في صفوف الأطفال جراء هذه الحوادث يتمّ تسجيله في تاريخ المنظمة الممتدّ لـ9 أعوام، وهو أعلى من الرقم المسجّل للضحايا الأطفال العام الماضي والبالغ 5708 أطفال.

وقُتل على الأقل 306 أطفال أعمارهم أقلّ من 12 عامًا في حوادث إطلاق النار وأكثر من 1300 طفل تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا بأسلحة نارية.

وقالت المنظمة غير الحكومية "إنّ عام 2022 شهد أكبر عدد من القتلى والإصابات من الأطفال، منذ أن بدأت تتبع المعلومات المتعلقة بحوادث إطلاق النار في عام 2014".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم