طوفان الأقصى

فلسطين

شهادات اعتقال لعدد من الأسرى الفلسطينيين في "عصيون"
27/12/2022

شهادات اعتقال لعدد من الأسرى الفلسطينيين في "عصيون"

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنّ الأسرى الفلسطينيين أثناء اعتقالهم يتعرضون لانتهاكات وضرب همجي وشتائم مؤذية لهم ولعائلاتهم.

وأكدت الهيئة في تقرير، أنّ الأسير نديم فقوسة (31عاماً)، من قرية بيت عوا/ الخليل، قد تعرض للانتهاك من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعدما اقتحموا منزله الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وفتشوه بشكل عنيف، وكسروا محتوياته، وانهالوا عليه بالضرب المبرح مستخدمين الأيدي والأرجل وصاعق الكهرباء، مع تركيز مباشر على منطقة الوجه والصدر.

وبينت أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلًّا من المواطنين، يوسف علي شريتح (44عامًا)، وموسى أبو ربيع (28عامًا)، ويوسف كنعان شريتح (38عامًا)، وعماد حنون (53عامًا)، وجميعهم من المزرعة القبلية/ رام الله، حيث كانوا يتواجدون على جبل نعلان، وهو عبارة عن متنزه في المنطقة.

وأضافت الهيئة في تقريرها أنّ مجموعة من أطفال القرية تعرضوا للضرب من أحد المستوطنين، وعند تدخل أحد المواطنين المذكورة أسماؤهم لمساعدة الأطفال تم اعتقالهم ونقلهم إلى مركز توقيف وتحقيق عصيون.

وكان الأسير عدي بدوان (20عامًا)، من قرية بدو/ رام الله، قد تعرض للضرب العنيف من قبل قوات الاحتلال بعد مداهمة منزله الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل، وتفتيش المنزل وتكسير محتوياته والعبث بها، وتم اقتياده إلى معسكر قريب للجيش، ومن ثم نقل إلى مركز توقيف وتحقيق"عصيون".

يُذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي يشن حملات ملاحقة واعتقال لفلسطينيين، يتعرضون للتعذيب والعزل، ويعانون ظروفًا صعبة خلال الاعتقال.

السجونالأسرى والمعتقلونالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة