طوفان الأقصى

رياضة

"الرياضي" يهزم "الحكمة" في دربي لبنان لكرة السلة
27/12/2022

"الرياضي" يهزم "الحكمة" في دربي لبنان لكرة السلة

ألحق "الرياضي بيروت" الخسارة الأولى بـ"الحكمة" المتصدر في دربي بيروت في قمة الجولة العاشرة لدوري كرة السلة وبنتيجة 77-71 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين بقاعة "صائب سلام" بالمنارة، ليتساوى بذلك الفريقان بـ19 نقطة ويبقى الأخضر في الصدارة بحساب النقاط.

ونجح "الحكمة" بفرض إيقاعه في النصف الأول مستفيدًا من خوض "الرياضي" اللقاء بأجنبي وحيد، بعد اصابة ريكي ليدو لينجح وعبر ثلاثيات علي مزهر وباتريك وسارجيو درويش ونقاط الكسندر تحت السلة من حسم الربع الأول بأفضلية 22 14.

وتواصل المد الهجومي للزوار مع تألق روش إلى جانب زملائه والدفاع الصلب لينهي الأخضر النصف الأول بفارق 11 نقطة 43-32.

وعلى الرغم من تألق وائل عرقجي في النصف الأول، إلا انه مع كريم زينون لم ينجحا بمجاراة "الحكمة" بعد أن عانى لاعبوها في الربع الثالث من تسديدات أمير سعود والدفاع المحكم لرجال المدرب جورج جعجع الذين منعوا الحكمة من تسجيل أكثر من ثماني نقاط طوال عشر دقائق لينتهي الربع بالتعادل 51-51.

وواصل وائل عرقجي وسعود قيادة الأصفر في الربع الأخير لقلب الطاولة والتقدم قبل أن يخرج علي مزهر بالأخطاء الخمسة، لتكون نقطة تحول ساهمت في حفاظ أصحاب الدار على أسبقيتهم في اللحظات الأخيرة بفضل سلتي الخبير اسماعيل أحمد ونقاط كريم زينون ليخفق درويش وروش والكسندر في تجنب الخسارة ويكتفوا بتقليص الفارق إلى ست نقاط عند النهاية.

وسجل وائل عرقجي 25 نقطة وأضاف أمير سعود 22 نقطة وكريم زينون 17 نقطة، بينما سجل كليف الكسندر افضل مسجلي الدوري 20 نقطة إلى 15 متابعة وأضاف روش 14 نقطة، وعلي مزهر 12 نقطة، وباتريك بوعبود 11 نقطة.

وأكد نجم الرياضي ومنتخب لبنان وائل عرقجي أن "المباراة كانت صعبة وقوية، خصوصا ان "الرياضي" خاض المباراة بأجنبي واحد إضافة إلى غياب هايك"، مشيرا إلى أن "فريقه استحق الفوز عن جدارة وهيبة "الرياضي" عادت"، واصفا "الحكمة" بأفضل فرق البطولة.

باولو يشرف على "النجمة"

هذا وباشر المدرب البرتغالي باولو مينسا مهامه مديرًا فنيا لفريق "النجمة"، وأشرف على الحصة الأولى عصر الاثنين بمعاونة بلال فليفل بعدما تم تقديمه للاعبين.

وقال مينسا إن "الفريق يمكنه المنافسة على لقب الدوري شرط ان تكون المجموعة متماسكة"، مشيرا إلى أنه "ينتظر من اللاعبين الالتزام وتقديم أفضل ما يمكن إلى الروح القتالية العالية".

وشدد على أن "الفوز يتحقق دائما في ظل اللعب الجماعي ويؤمن اللاعبين بأنفسهم وبقدرتهم على تحقيق الانتصارات".

المل والمغربي خارج "الحكمة"

وفسخ اللاعبين أبو بكر المل وأكرم المغربي عقديهما مع نادي "الحكمة" بالتراضي، بعدما سبق لهما الانضمام للأخضر مطلع الموسم.

ويتوقع ان يوقع على كشوف الحكمة اللاعبون علي حوراني وحيدر خريس ومهدي فحص.

انتصار مثير لـ"ارسنال" وفوز لـ"ليفربول"

وقلب "ارسنال" تأخره أمام "وستهام" بهدف لفوز بثلاثة أهداف ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز، محافظا على صدارته ورافعا رصيده إلى 40 نقطة متقدما بثماني نقاط عن نيوكاسل الثاني مؤقتا الفائز على لستر بثلاثية.

وفاز "ليفربول" على "استوونفيلا" بثلاثة أهداف لهدف، وبنفس النتيجة هزم "برايتون" "سواثهامتون".

وفرض "برانتفورد" التعادل على "توتنهام" بهدفين لكل منهما، وهزم "فولهام" "ترستل بلاس" بثلاثية، وتفوق "ويلفرهامتون" على "افرتوون" بهدفين لهدف.

مهاجم هولندا إلى "ليفربول"

وأعلن نادي "اندهوفن" الهولندي انتقال مهاجمه الدولي كانغبو إلى "ليفربول"، بعدما تألق المهاجم مع منتخب الطواحين في مونديال قطر مسجلا ثلاثة أهداف.

روسيا تلعب في آسيا

ولن يمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم روسيا من خوض منافسات تصفيات كأس العالم 2026، في حال نقل عضويتها من الاتحاد الأوروبي إلى الآسيوي.

واتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الروسي قرار الانتقال إلى آسيا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة