طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الخارجية الإيرانية: مزاعم الـ"سي اي ايه" جزء من الحرب الإعلامية الأمريكية ضد طهران
18/12/2022

الخارجية الإيرانية: مزاعم الـ"سي اي ايه" جزء من الحرب الإعلامية الأمريكية ضد طهران

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني" أنّ مزاعم رئيس جهاز الاستخبارات الامريكية (الـ سي اي ايه)، فيما يخص التعاون بين إيران وروسيا، وأيضًا اتهامات الأخير الوهمية ضد الجمهورية الإسلامية بشأن الحرب الأوكرانية، عارية عن الصحة وجزءًا من الحرب الإعلامية التي تخوضها واشنطن ضد طهران.

وفي تصريح اليوم الأحد، قال كنعاني: لقد شكك المسؤولون الامريكان، في سياق مزاعمهم السياسية الواهية وسلوكهم اللاقانوني، بشأن التعاون الدفاعي والعسكري بين إيران وروسيا!

وأوضح متحدث الخارجية أنّ هذه الحملة الدعائية من جانب الامريكيين والتي ترتكز على الأكاذيب والخداع، تحمل أهدافًا مختلفة ومنها فرض الضغوط السياسية على إيران والترويج لمخطط ايرانوفوبيا والتضليل على سياساتهم العدوانية.

وشدد كنعاني بالقول: كما اسلفنا مرارًا، أنّ التعاون بين إيران وروسيا أخذ بالتوسع في مختلف المجالات الدفاعية وبما يضمن مصالح البلدين وبناء على القوانين والتعهدات الدولية، ولن يكون على حساب أي بلد.

واكمل: أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية ماضية بنحو مستقل في بناء علاقاتها الخارجية، وفقًا لمصالحها الوطنية وفي إطار القانون الدولي ولن تستأذن احدًا في هذا الخصوص.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم