طوفان الأقصى

رياضة

العهد يطيح بالأنصار ويضرب موعدًا مع الغازية في ربع نهائي كأس لبنان
17/12/2022

العهد يطيح بالأنصار ويضرب موعدًا مع الغازية في ربع نهائي كأس لبنان

حجزت أندية العهد والنجمة والشباب الغازية والبرج مقاعدها في ربع نهائي كأس لبنان لتنضم إلى شباب الساحل الفائز على الراسينغ بأربعة أهداف لهدف.

فقد ضمن العهد بطل الدوري تواجده في دور الثماني لمسابقة كأس لبنان بفوزه المستحق على متصدر الدوري الأنصار بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء السبت، على ملعب جونية البلدي ليضرب موعدًا مع الشباب الغازية في ربع النهائي.

ونجح العهد بافتتاح التسجيل عبر نجمه محمد ناصر الذي قدّم أداء مميزًا في الدقيقة 27 ليسعى بعدها الأنصار للعودة دون نتيجة بفضل تألق دفاع العهد وحارسه مهدي خليل وسط اهدار العهد لمزيد من الفرص.

وفي الشوط الثاني، كثّف الأنصار من ضغطه عبر حسن معتوق وحج مالك وكريم درويش إلاّ أنّ براعة مهدي خليل حرمت معتوق من التعديل ليعود العهد وبفضل تبديلات باسم مرمر  ويسجل هدف الأمان عبر بلال صبّاغ في الوقت البديل، مؤكدًا فوز فريقه وعبوره إلى ربع النهائي.

ونجح الشباب الغازية بخطف بطاقة في ربع النهائي ليواجه العهد بفوزه الصعب على السلام زغرتا بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على ملعب الصفاء.

سجل تيتي وحيدر أبو زيد هدفي الفريق الجنوبي في الدقيقتين 19 و85 بينما أحرز البرازيلي فينسيوس هدف السلام الوحيد.

وعاد البرج بورقة التأهل إلى دور الثماني بفوزه على الاصلاح برج الشمالي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت على ملعب أنصار، وسجّل ريتشارد وعلي شعيتو هدفي الأصفر في الدقيقتين 38
و83.

وواصل النجمة حملة الدفاع عن لقبه ببلوغه ربع النهائي بفوزه على التضامن صور في مواجهة صعبة على ملعب بحمدون البلدي بهدفين في الثلث ساعة الأخير بعدما انتهى الشوط الأول سلبيًّا.

افتتح علاء عز التسجيل للنجمة في الدقيقة 70، وأضاف محمد مرقباوي ايكر الهدف الثاني في الوقت البديل مؤكدًا فوز النبيذي وعبوره إلى دور الثماني.

وتختتم منافسات دور الـ 16 الأحد حيث يواجه الصفاء الحكمة، ويلعب تجمع شباب بعلبك مع الأخاء وطرابلس الرياضي مع الأهلي النبطية.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل