موقع طوفان الأقصى

رياضة

المغرب تواجه كرواتيا اليوم على المركز الثالث لكأس العالم
17/12/2022

المغرب تواجه كرواتيا اليوم على المركز الثالث لكأس العالم

يواجه المنتخب المغربي نظيره الكرواتي عند الخامسة مساء اليوم السبت في ملعب البيت على المركز الثالث في نهائيات كأس العالم قطر 2022، لتكون مواجهة المنتخبين تكرارا لمواجهة دوري المجموعات والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ويطمح المنتخب الكرواتي وصيف النسخة السابقة، لحصد المركز الثالث في تشكيلة قد لا تتكرر بسبب كبر عمر اللاعبين.

من جهته، يطمح أسود الأطلس الذين قدموا استثنائيا لاختتام المشوار التاريخي بالتواجد على مناصات التتويج، وتتويج انجاز الوصول إلى المربع الذهبي بعد أداء مشرف قدمته كتيبة وليد الرغراكي.

ميسي يثير قلق الأرجنتين حول مشاركته في النهائي

هذا وغاب قائد المنتخب الأرجنتيني ليونال ميسي عن التدريبات الجماعية للمنتخب بسبب معاناته من إصابة قبل يوم من النهائي.

ويعاني ميسي من آلام في اوتار الركبة اليسرة إثر إصابة تعرض لها في مباراة كرواتيا.

واكتفى ميسي بالتدرب داخل صالة الألعاب الرياضية تحت إشراف المعد البدني للمنتخب الأرجنتيني، ما أثار مخاوف الجماهير حول مشاركته في النهائي.

وشارك انخيل ديمارايا بالتدريبات بعد عودته من إصابة، ويتوقع أن يعود ميسي للتدريبات الجماعية.

رابيو يعود لتدريب فرنسا

وعاد لاعب الوسط الفرنسي ادريان رابيو وزميله  المدافع ابيميكانو إلى تدريبات المنتخب الفرنسي، الذي يستعد لمواجهة الأرجنتين مساء الأحد على لقب كأس العالم.

وغاب لاعب الوسط كومان جراء تعرضه لفيروس.

مدرب المغرب يتمنى تتويج فرنسا بكأس العالم

وتمنى المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الرغراكي تتويج المنتخب الفرنسي بلقب مونديال قطر، من أجل نجمه كليان مبابي الذي يقدم أداءا مذهلا مع فريقه "باريس سان جرمان" والمنتخب الفرنسي.

لستر سيتي مهتم بنجم المغرب

ويستعد نادي "لستر سيتي" الإنجليزي لتقديم عرض كبير لنادي "انجي" الفرنسي، بهدف ضم النجم المغربي عزالدين اوناحي الذي تألق مع أسود الأطلس في مونديال قطر.

ويبدي نادي الثعالب الإنجليزي استعداده لدفع 45 مليون يورو بهدف ضم اوناحي من النادي الفرنسي، كما يبدي "برشلونة" اهتماما بضم اللاعب المغربي الذي يمتد عقده مع اونجي حتى العام 2026.

4.5 ملايين جنيه استرليني لـ"مان سيتي" بسبب كأس العالم

وكشفت يومية "تايمز" الإنجليزية عن تلقي نادي "مانشستر سيتي" بطل الدوري الممتاز 4.5 ملايين جنيه استرليني من قبل الاتحاد الدولي، بسبب تواجد لاعبي الفريق في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسيدفع الفيفا حوالي 10000 دولار عن كل يوم يتواجد كل لاعب في البطولة كما فترة الاستعداد الرسمية التي تستغرق اسبوع مسبقا.

وكان لدى بطل الدوري الممتاز 16 لاعب من تسع دول.

كما سيحصل "برشلونة" على حوالي 4 ملايين دولار على الرغم من امتلاكه 17 لاعب، بينما سيحصل "مانشستر يونايتيد" على ثلاثة ملايين دولار والذي يمثل ب13 لاعب.

المغرب تنظم كأس العالم للأندية

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم المغرب حق تنظيم كأس العالم للأندية في العام المقبل للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2013 و2017.

بوسكتس يعلن اعتزاله دوليا

أعلن لاعب وسط إسبانيا وبرشلونة سارجيو بوسكتس اعتزاله اللعب دوليًا بعد مسيرة حافلة للاعب الوسط الذي كانت محطته الأخيرة ثمن نهائي مونديال قطر، والتي خرج فيها المتادور أمام المغرب.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة