موقع طوفان الأقصى

رياضة

دينامو يسقط بطل لبنان ويتصدّر مؤقتًا دوري كرة السلة
16/12/2022

دينامو يسقط بطل لبنان ويتصدّر مؤقتًا دوري كرة السلة

صعد "دينامو" مؤقتًا إلى صدارة الدوري اللبناني لكرة السلة بعدما حسم قمّة الجولة العاشرة مع ضيفه بيروت حامل اللقب (92 - 71) في مباراة مثيرة نجح خلالها رجال المدرب جاد الحاج بالحاق الهزيمة الثانية تواليًا ببطل لبنان الذي بات ثالثًا بـ 18 نقطة، فيما رفع "دينامو" رصيده إلى 19 نقطة من تسعة انتصارات وخسارة في الصدارة.

شهد الربع الأول تكافؤًا بين الفريقين مع أفضلية للزوار بفضل تألّق كينت وعلي حيدر، وتبادل الفريقان الأفضلية في الربع الثاني مع التعادل عدّة مرات قبل أن ينجح بيروت بالتقدم (41 – 38) قبل الاستراحة.

وفي الشوط الثاني، كشّر رجال المدرب جاد الحاج عن أنيابهم بفضل تألّق أحمد إبراهيم الذي سجل ست ثلاثيات في اللقاء، وزاكي لافتر أفضل مسجلي اللقاء مع تميّز علي محمود ليصنعوا الفارق أمام كتيبة مروان الحاج التي استسلمت لينتهي الربع بفارق 12 نقطة (64 – 52).

وشهد الربع الأخير انتفاضة للضيوف قادها إيلي رستم إلى جانب علي حيدر وكيفن توماس وكنت، ليتقلّص الفارق إلى نقطة واحدة قبل أن يستعيد أصحاب الضيافة المبادرة بفضل نقاط كريم عز الدين التي أعادت التفوق لزملاء أحمد ابراهيم الذي واصل ممارسة هوايته بالتسجيل من المسافات البعيدة مع زاكي لافتر ليتعمق الفارق ويصل إلى 21 نقطة نهاية اللقاء.

وقد سجّل زاكي لافتر 33 نقطة للفائز وأضاف أحمد إبراهيم 25 نقطة.

شباب الساحل يسحق الراسينغ ويبلغ ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم

بلغ شباب الساحل ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم بفوزه العريض على الراسينغ متصدر دوري الدرجة الثانية بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الصفاء ليحجز مقعدًا في دور الثماني بانتظار الفائز من مواجهة الأنصار والعهد غدًا السبت.

وقد نجح شباب الساحل بحسم النتيجة مبكرًا عبر رباعية في الشوط الأول أحرزها كوبي في مناسبتين إلى جانب زين فران وإيمانول، بينما سجل سلطان حيدر خطأً في مرمى فريقه في الشوط الثاني.

وشهد اللقاء إصابة لاعب وسط شباب الساحل حسين رزق  بالرباط الصليبي للمرة الثالثة خلال سنتين ونصف.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة