طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الأردن: مقتل ضابط شرطة وإصابة اثنيْن باحتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات
16/12/2022

الأردن: مقتل ضابط شرطة وإصابة اثنيْن باحتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات

عاد الهدوء الحذر إلى محافظات الجنوب في الأردن بعد أحداث دامية وقعت في مدينة الحسينية، قُتل فيها ضابط وأصيب اثنان ضمن موجة احتجاج على الرفع المستمر لأسعار المحروقات استخدمت في بعضها الأسلحة النارية.

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت في بيان مقتل العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح نائب مدير شرطة معان جنوبي البلاد، إثر تعرضه لطلق ناري خلال الاحتجاجات على رفع أسعار المحروقات. 

كما أعلنت عن إصابة ضابط وضابط صف بعيارات نارية، في منطقة الحسينية بمحافظة معان، أثناء تعاملهما مع من وصفتهم بـ"مخربين" قاموا بأعمال شغب واحتجاجات في المنطقة.

وقالت مديرية الأمن العام الأردني في بيان إنه "جرى إسعافهما للمستشفى، وهما قيد العلاج الآن، فيما لا تزال القوى الأمنية تواصل أعمالها في التعامل مع الخارجين عن القانون في مختلف مناطق المملكة، ولن تسمح لهم بتنفيذ مخططاتهم للمساس بأمن الوطن واستقراره".

وحذرت المديرية الجميع "للابتعاد عن الأفعال الجرمية والتخريبية التي يحرض البعض عليها"، مؤكدة أن كل من يقوم بمثل تلك الأفعال "سيتم إلقاء القبض عليه لينال عقابه الرادع".

وأشار الأمن العام إلى أنه "يكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه"، ولكنه "سيتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقوم بأعمال الشغب والتخريب".

ونعت مديرية الأمن العام الدلابيح وأكدت أنها "مستمرة في عملها لحفظ أمن الوطن وحماية مواطنيه، وستضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة ويهدد أمن الوطن والمواطن".

وشددت على أنها "إذ تكفل حماية حرية الرأي والتعبير السلمي عنه فإنها ستتعامل وفق أحكام القانون وباستخدام القوة المناسبة مع كل من يقومون بأعمال الشغب والتخريب أينما كانوا، ولن تسمح للمجرمين والمخربين باستغلال هذا الظرف للمساس بحياة المواطنين وترويعهم".

الأردن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم