موقع طوفان الأقصى

رياضة

الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم
14/12/2022

الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم

حجز المنتخب الأرجنتيني أول مقاعد نهائي كأس العالم بفوزه المستحق على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة، ليبلغ رفاق ليونال ميسي النهائي للمرة الخامسة في تاريخهم.

وحسم التانغو المواجهة التي احتضنها ملعب لوسيل من الشوط الأول، بفضل أداء ليونال ميسي وزملائه الذين قدموا أداء ملفتًا.

وافتتح ميسي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 34، وأضاف جوليان الفراس الهدف الثاني في الدقيقة 39، ليعود لاعب مانشستر سيتي ويوقع على الثنائية في الدقيقة 69 حاسما تأهل بلاده إلى النهائي الأحد المقبل.

وبهذا الفوز ثأر التانغو من خسارته أمام الكروات بثلاثية في مونديال روسيا 2018.

ويواجه بطل العالم المنتخب الفرنسي بقيادة الثنائي كليان مبابي وجيرو، نظيره المغربي عند التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب البيت، في قمة نارية سيسعى خلالها المنتخب المغربي لمواصلة كتابة التاريخ والعبور إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ العرب والقارة الإفريقية معولا على الروح القتالية العالية وحنكة مدربه وليد الركراكي وحارسه المتألق ياسين بونو وخط دفاعه الأفضل في البطولة وحفاظه على سجل خالٍ من الهزائم وبعد تجاوزه بلجيكا وإسبانيا والبرتغال يمكن ليوسف النصيري وزملائه الحلم بتخطي المنتخب الفرنسي وضرب موعد مع الأرجنتين في النهائي إلى حكيم زياش.

وإن خسر الأسود أمام الديوك، فإن الانجاز قد سجل وسيكون المغرب أمام فرصة التواجد على منصة التتويج، حيث سيواجه كرواتيا على المركز الثالث السبت في حال الخسارة.

من جهته، يدخل المنتخب الفرنسي المواجهة متسلحا بتشكيلة متماسكة وقوة هجومية ضاربة، لكن كتيبة ديديا ديشان تدرك صعوبة المهمة أمام الأسود ولا يغيب عن ذاكرتها مباراة تونس في الدور الأول والتي خسرتها بهدف وتتمنى أن لا يتكرر السيناريو مع منتخب عربي وافريقي آخر يملك كل الأسلحة اللازمة لتحقيق هدفه، على الرغم من قوة الوسط والهجوم الفرنسي الذي ساهم مع الحارس لوريس في تأهل بطل العالم أمام إنجلترا على الرغم من فرص وسيطرة الإنجليز على المباراة.

هل يلعب بنزيما في نهائي المونديال؟

وتحدثت مصادر صحافية عن إمكانية مشاركة نجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد كريم بنزيما في نهائي كأس العالم الأحد المقبل، وذلك في حال تجاوز فرنسا المغرب في الدور نصف النهائي.

وغاب بنزيما عن المشاركة مع أبطال العالم منذ بداية المونديال، جراء إصابة تعرض لها خلال التدريبات قبل أيام من انطلاق مونديال قطر.

مورينيو مرشح لتدريب البرتغال

وكشفت صحيفة "لا غازاتا" الإيطالية أن "الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يضع مدرب روما خوسي مورينيو على رأس قائمة المدربين لتولي الإشراف على المنتخب البرتغالي خلال الفترة المقبلة.

غرامات مالية لـ"النجمة" و"الأنصار" ومنع الجمهور من الحضور

وقرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم منع جمهور النجمة من حضور 5 مباريات جراء الأحداث التي حصلت خلال مباراة النبيذي أمام غريمه الأنصار في الدربي السبت في جونيه، كما قرر منع جمهور "الأنصار" من حضور مبارتين.

وغرم الاتحاد "النجمة" 25 مليون ليرة إضافة إلى تحميله كلفة الأضرار التي لحقت بملعب جونيه البلدي، ومنع جمهور الفريق من حضور أول خمس مباريات مقبلة للنادي.

وغرم "الأنصار" بمبلغ عشرة ملايين ليرة إلى إيقاف لاعبي "الأنصار" كريم درويش وعلي طنيش لتراكم الانذارات.

إسماعيل أحمد يعود إلى "الرياضي"

عاد النجم إسماعيل أحمد (46 عاما) إلى النادي الرياضي ليلعب في صفوف النادي البيروتي في الاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها بطولة آسيا للأندية، بعدما فك النجم المصري الأصل ارتباطه بالاتحاد الاسكندري المصري.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة