طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: إحباط هجمات أوكرانية على عدة محاور واستهداف 200 مسلح
13/12/2022

الدفاع الروسية: إحباط هجمات أوكرانية على عدة محاور واستهداف 200 مسلح

واصلت القوات الروسية تقدمها في الشرق الأوكراني مستهدفة المواقع والجنود الأوكران، إذ أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أحبطت عدة محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على عدة محاور، وأوقعت نحو 200 مسلح أوكراني بين قتيل وجريح.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا أنه و"في اتجاه كوبيانسك، استهدفت قواتنا مواقع للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب. وصفت أكثر من 40 من العسكريين والمسلحين".

وأضافت أنه "في اتجاه كراسني ليمان، أحبطت قواتنا محاولات هجومية لثلاث مجموعات هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية من مناطق  تيرني ويامبولوفكا في دونيتسك وأوقعت أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح. وفي اتجاه دونيتسك، صدت القوات الروسية ثلاث هجمات مضادة وتمت تصفية أكثر من 30 جنديا أوكرانيا".

وأما في اتجاه جنوب دونيتسك، تم إحباط محاولة هجومية لسرية مشاة آلية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه بافلوفكا في  دونيتسك وأوقعت أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح.

وتابع البيان: دمرت قواتنا سبعة مواقع قيادة أوكرانية في  كيسلوفكا وكراخمالنو وبيريستوفو وموناتشينوفكا بمناطق خاركوف وجورجيفكا وفودينوي في دونيتسك وغيلتايا كروشا بمنطقة زابوروجيه، وتم تدمير مستودع ذخيرة تابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية كونستانتينوفكا في دونيتسك".

وفي منطقة كراسني ليمان في دونيتسك، تم تدمير بطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة للقوات المسلحة الأوكرانية. فيما أسقطت أنظمة دفاعاتنا الجوية طائرتين بدون طيار في مناطق زيتولوفكا وكريمينا في لوغانسك.

وتم اعتراض صاروخين من نظام HIMARS للصواريخ متعددة الإطلاق في منطقة بيرفومايسك في لوغانسك،  وصاروخ مضاد للرادار "HARM" في ماكاروفكا بمنطقة خيرسون.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم