طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية: نمتلك صواريخ لا تخطر على بال الأميركيين
13/12/2022

قائد بحرية حرس الثورة الإسلامية: نمتلك صواريخ لا تخطر على بال الأميركيين

كشف قائد القوة البحرية في حرس الثورة الإسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري عن "امتلاك الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأنواع من الصواريخ لا تخطر على بال الأميركيين"، مؤكدًا أن "بحرية الحرس قتلت أكثر من 15 جنديًا أميركيًا في الخليج الفارسي".

وقال تنكسيري في تصريح صحافي، إن "المعدات التي نعرضها في المناورات ليست هي المعدات التي سنأتي بها إلى الميدان أثناء الحرب"، مضيفًا : "لدينا صواريخ لا تخطر على بال الأميركيين... لم تتمكن أي دولة من تركيب صواريخ على قوارب بطول 6 و8 أمتار، لكننا فعلناها".

وأشار إلى "حوادث التصادم والاشتباكات السابقة بين بحرية الحرس الثوري والسفن الحربية الأميركية والبريطانية في مياه الخليج الفارسي"، وقال إن "الأميركيين ركعوا مرتين، والبريطانيين ثلاث مرات أمام الإسلام في الخليج الفارسي".

وأضاف تنكسيري: "لقد قتلنا أكثر من 15 أميركيًا في البحر، لكنهم لا يعترفون بذلك، لقد صفعناهم 9 مرات في عرض البحر".

وكان قائد القوة البحرية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني، قد وجه قبل أيام تهديدًا مباشرًا للبحرية الأميركية، أكد فيها أن القوة البحرية الإيرانية "ستحتجز أية قوارب أميركية مسيّرة، كونها تمثل خطرًا على الملاحة البحرية وناقلات النفط".

وقال إيراني: "لقد قمنا في وقت سابق باحتجاز عدد من هذه الزوارق (في البحر الأحمر) ومن ثم أطلقناها بعدما وعد الجانب الأميركي بإزاحتها من المنطقة"، مؤكدًا أنه "إذا بادرت أميركا مرة أخرى إلى تسيير هذه الزوارق سنقوم باحتجازها ثانية لأنها تعرّض الملاحة إلى الخطر وتعتبر مصدر خطر للسفن التجارية وناقلات النفط".

الجمهورية الاسلامية في إيرانحرس الثورة الاسلامية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة