موقع طوفان الأقصى

رياضة

"العهد" يهزم "الحكمة" ويشارك "الأنصار" و"الساحل" في الصدارة
10/12/2022

"العهد" يهزم "الحكمة" ويشارك "الأنصار" و"الساحل" في الصدارة

حقق "العهد" حامل اللقب فوزًا صعبًا على الحكمة بثلاثة أهداف لهدفين في افتتاح منافسات الجولة الحادية عشرة والأخيرة من المرحلة الأولى في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب"جونيه البلدي"، ليرفع العهد الذي حقق فوزه السابع رصيده إلى 24 نقطة متساويًا مع "الأنصار" و"شباب الساحل" في القمة مؤقتًا في حين تجمد رصيد "الحكمة" عند 7 نقاط.

وبكر "العهد" بهز شباك الحارس علي الحارس عبر مدافعه الدولي نور منصور بعد 5 دقائق على البداية ليأتي رد "الحكمة" سريعا وعبر حسن حمود بعد 4 دقائق ليضغط بعدها رجال باسم مرمر وينجح الدولي محمد حيدر في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 32، ليتواصل المد الهجومي للأصفر عبر النيجيري صمود قادري الذي أضاف الهدف الثالث قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عاجل "الحكمة" بهدف صاعق عبر عمر الكردي بعد دقائق على بداية الشوط الثاني مقلصًا النتيجة دون أن ينجح فيما تبقى من المباراة في أدراك التعادل، على الرغم من الخطورة التي شكلها أبو بكر المل وزملاؤه على مرمى "العهد" الذي أخفق لاعبوه بهز شباك "الحكمة" وتعزيز النتيجة لينتهي اللقاء بفوز عهداوي صعب وثلاث نقاط ثمينة كان الفريق بأشد الحاجة لها قبل انطلاق الدورة السداسية.

ويحتضن ملعب الرئيس "فؤاد شهاب" في جونيه عند الرابعة عصر السبت دربي الكرة اللبنانية التقليدي بين "الأنصار" حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري وغريمه "النجمة"، في قمة نارية سيسعى خلالها كل فريق لكسب النقاط الثلاث وتسجيل عدة أهداف.

أما "الأنصار" بقيادة نجميه حسن معتوق وحج مالك فسيسعى للفوز وتأكيد صدارته للدوري قبل انطلاق سداسية الأوائل، معولا على كوكبة من النجوم في مختلف المراكز على الرغم من غياب الدولي نادر مطر بسبب الإصابة.

ويطمح "النجمة" الذي أسقط "البرج" برباعية الأسبوع الماضي لتحقيق الفوز وخطف الصدارة، بفضل خط دفاع مميز وتألق خليل بدر ومهدي الزين وعلي علاء الدين وحسن كوراني في محاولة لإلحاق الهزيمة بالزعيم.

"مانشستر يونايتيد" مهتم بحارس المغرب

هذا وأبدت إدارة نادي "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي اهتمامًا بضم حارس "اشبيليا" والمنتخب المغربي ياسين بونو إلى صفوف الشياطين الحمر بعد تألقه في نهائيات كأس العالم في قطر، وقيادة أسود الأطلس إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ المغرب والعالم العربي.

كما يبدي "برشلونا" اهتمامًا بضم حارس "اشبيليا" إلى عديد الأندية الأوروبية.

دينامو يكتسح المريميين

واكتسح "دينامو" فريق "المريميين" لكرة السلة 98-55 ضمن فعاليات الجولة التاسعة لدوري كرة السلة.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة