يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

حزب الله في عكار: تدشين مشروع طاقة شمسية في برقايل
19/11/2022

حزب الله في عكار: تدشين مشروع طاقة شمسية في برقايل

زار مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو على رأس وفد ضم مسؤول الشمال في حزب الله الشيخ رضا أحمد ورئيس جمعية وتعاونوا الحاج عفيف شومان، رئيس حركة الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق في منزله في بلدة برقايل عكار، حيث جرى البحث في مجمل الأوضاع وخاصة الاقتصادية والمعيشية لأهالي المنطقة.

وجال الوفد على مقر جمعية الإصلاح والوحدة، واطلع على نشاطها، كما زار صيدلية "وتعاونوا" المجانية، ودشن الشيخ عمرو مشروع تركيب الطاقة الشمسية لبئر ارتوازية يستفيد منها أهالي بلدة برقايل.

حزب الله في عكار: تدشين مشروع طاقة شمسية في برقايل

الشيخ محمد عمرو قال "إننا اليوم موجودين لواجب كبير، وهو خدمتكم، فأنتم في عكار أهلنا وإخوتنا وسنكون إلى جانبكم في السراء والضراء"، وأضاف "عكار اليوم تمر بحرمان أكبر من ذي قبل، فحرمانها القديم أصبح كبيرًا بعد هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وإننا اليوم نقف إلى جانبكم بلا منة وبكل ما تريدونه وبكل ما نستطيع أن نعمل"، شاكرًا الله أن أمدهم بالفرصة لخدمة أهلهم في كل لبنان. 

حزب الله في عكار: تدشين مشروع طاقة شمسية في برقايل

عبد الرزاق

بدوره، قال الشيخ عبد الرزاق إن "إخواننا في المقاومة لم ولن ينسوا عكار في كل المراحل وكل الأزمات والصعوبات ولم يبخلوا عليها، وها هي عكار اليوم لم ترَ إلى جانبها في هذه الأوقات الصعبة سوى إخوانها في المقاومة"، معتبرًا أن "جمعية "وتعاونوا" دليل ساطع على هذا الأمر".

ولفت إلى أن "رئيس الجمعية يجول باستمرار في قرى وبيوت عكار ويعاينها ويساعدها، في حين ترعى الصيدلية المجانية في برقايل كل القرى".

وتابع "حتى في موضوع المازوت الذي قدمته المقاومة السنة الماضية، فتعليمات سماحة السيد حسن نصر الله كانت واضحة وعلنية " أعطوا لعكار كل احتياجاتها"، وفعلًا النصيب الأكبر من المازوت كان من نصيبها".

وأشار إلى أنه "في موضوع انفجار خزان الوقود في التليل العام الماضي كانت المقاومة في جهوزية وسرعة لا مثيل لها وقدمت المساعدات والاحتياجات لأهالي الشهداء والجرحى".

حزب الله في عكار: تدشين مشروع طاقة شمسية في برقايل

وأردف: "اليوم تقدمت الى سماحة السيد حسن نصر الله برسالتي لطلب تركيب الطاقة الشمسية لتشغيل البئر التي تسقي أهالي البلدة وخلال ساعات قليلة جاء الرد بالموافقة، وعليه نحن أهالي برقايل وعكار نتوجه إلى سماحته بالشكر والإمتنان لاهتمامه الدائم، وأتوجه من هنا إلى قيادات لبنانية وعربية وإسلامية لأقول لهم في زماننا اليوم هناك شخصية يقتدى بها وبجهادها وبصبرها وعطائها وحبها للجميع هو سماحة السيد حسن نصر الله وأدعوهم جميعًا أن يكون قدوتهم هذا الرجل الذي يعطي دون مقابل ويقف إلى جانب الفقراء والمحتاجين والمظلومين".

وشدد على أن "كل ما يريده الإخوة في المقاومة هو أن يكون وطننا حرًا مستقلًا وعزيزًا، ومن هنا نجدد الشكر من عكار إلى إخواننا في المقاومة أصحاب المؤسسات المفتوحة والهواتف المفتوحة لخدمة الناس والقلوب المفتوحة الذين وقفوا الى جانب أهلنا في عكار بكل الظروف والأزمات".

عكار

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل