طوفان الأقصى

لبنان

وفد نقابي من حزب الله تفقد الأراضي الزراعية المتضررة في سهل عكار
17/01/2024

وفد نقابي من حزب الله تفقد الأراضي الزراعية المتضررة في سهل عكار

تفقد مسؤول قسم النقابات والعمال في منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله علي تامر يرافقه وفد نقابي، عددًا من الأراضي الزراعية في سهل عكار، وتحديدًا حقول البطاطا والبيوت البلاستيكية والمشاتل والمزروعات الخضرية التي تضررت بفعل السيول والفيضانات الناتجة عن العاصفة.

تامر

في كلمة له، أكد تامر أن: "زيارتنا لأهلنا في سهل عكار هي للاطمئنان إلى أوضاعهم والوقوف إلى جانبهم والتضامن معهم"، وتابع: "نضم صوتنا إلى صوتهم في مناشدة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الزراعة عباس الحاج حسن ورئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد الخير، بضرورة الكشف على الأضرار وتعويض المزارعين والأهالي المتضررين جراء هذه الكارثة الكبرى التي حلت بأرزاقهم".

وآمل تامر من وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة: "إيلاء هذه المنطقة الأهمية القصوى وتنظيف مجرى النهر الكبير الفاصل بين لبنان وسوريا، لا سيما أن الكارثة كبيرة جدًا في مختلف المزروعات وممتلكات الاهالي والمزارعين"، واصفًا المشهد في الأراضي الزراعية بسهل عكار بـ"المحزن جدَا، والذي يستدعي من الجميع تضافر الجهود والعمل لرفع هذه الكارثة عن كاهل المزارعين".

صقر

بدوره، أشار رئيس نقابة مزارعي التبغ والتنباك في الشمال عبد الحميد صقر إلى أن: "نحو 250 طنًا من بذور البطاطا المزروعة تضررت بفعل الفيضانات والسيول، وقد أتلفت بشكل كلي"، مطالبا رئاسة الحكومة بـ"إعطاء توجيهاتها إلى الهيئة العليا للإغاثة للنزول الى الأرض مباشرة والكشف على حجم الأضرار الزراعية وتقديرها عبر مهندسين من الجيش اللبناني وتعويض المزارعين المتضررين". 

يوسف

من جهته، أكد نائب رئيس نقابة مزارعي الخضار في سهل عكار صلاح يوسف أن :"الأضرار التي حلت في مختلف المزروعات كبيرة جدًا، وهي كارثية تستلزم من الدولة حضورها ووقوفها الى جانب المزارعين والأهالي والتعويض عليهم".

لبنانعكار

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة