طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مسيّرة "لانتسيت" الروسية تدمّر المدرعة الصهيونية "أمير"
16/11/2022

مسيّرة "لانتسيت" الروسية تدمّر المدرعة الصهيونية "أمير"

كشفت صحيفة روسية أن المسيّرة الانتحارية "لانسيت" الروسية رصدت ودمرت مدرعة صهيونية من نوع "أمير" المصفحة، كانت تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية. 

ووفقًا لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية، فقد ظهرت مدرعات "أمير" الصهيونية الصنع المصفحة في الآونة الأخيرة لدى القوات المسلحة الأوكرانية، وبمجرد أن تم رصد إحداها على خط الاتصال، ظهر على الفور فيديو على الإنترنت يظهر تدميرها بواسطة طائرة "لانسيت" كاميكازي (الانتحارية) المسيرة الروسية.

وتم تصنيع هذه المركبة العسكرية من قبل شركة "جايا" وهي شركة صغيرة لصناعة السيارات، وهذه المركبة مصممة لأداء مجموعة متنوعة من المهام القتالية من بينها على سبيل المثال المساعدة لإجراء الاستطلاع والدوريات، ويمكن استخدامها كناقلة أفراد مصفحة.

هيكل الآلية المصفحة ثنائي المحور، دفع رباعي، الاستيعاب 12 عسكريًا، ومن الممكن أيضًا نقل ما يصل إلى ثلاثة أطنان من البضائع، فضلًا عن أربعة أبواب جانبية وفتحة خلفية تستخدم للصعود والنزول. 

الأبواب على كل جانب بها ثغرات مصممة لاستخدام الأسلحة الصغيرة وتم تركيب وحدة قتالية واحدة مفتوحة من الأعلى على السطح مزودة بأسلحة رشاشة.

يتوافق الدرع مع المستوى 4 أي أنه يمكنه الصمود أمام ذخيرة B-32 من عيار 14.5 ملم التي يتم إطلاقها من مسافة 200 متر، بالإضافة إلى شظايا من عيار 155 ملم، فيما تم تصميم الحماية من الألغام الأرضية والألغام بقوة تصل إلى 10 كلغ بما يعادل "تي إن تي".

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال الصهيوني كانت أعلنت مرارًا وتكرارًا أنها لن تزود أوكرانيا بالسلاح، وبالتالي فإن ظهور هذه الآلية في أوكرانيا يكشف كذب ادعاءات الكيان الصهيوني، ويؤكد انخراطه في الحرب ضد روسيا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل