طوفان الأقصى

عين على العدو

الكيان الصهيوني سيوقّع اتفاقًا مع قطر لإقامة مكتب دبلوماسي مؤقت بالدوحة 
09/11/2022

الكيان الصهيوني سيوقّع اتفاقًا مع قطر لإقامة مكتب دبلوماسي مؤقت بالدوحة 

ذكر موقع "i24NEWS" العبري أنّ الكيان الصهيوني توصّل مع قطر إلى اتفاق لفتح مكتب دبلوماسي مؤقت في الدولة الخليجية خلال مباريات كأس العالم 2022، مؤكدًا أنه سيتم توقيع الاتفاق رسميًا بين الجانبين قريبًا.

ووفقًا للموقع، فإن الاتفاق سيتم توقيعه خلال الأيام القادمة، وذلك بعد أشهر من فشل المفاوضات بين تل أبيب والدوحة، ووسط ضغوطات إيرانية لإحباط المحاولات (بحسب الموقع). 

وبموجب الاتفاق المرتقب فإن مسؤولين من وزارة الخارجية الصهيونية سيتواجدون فعليًا في قطر لتقديم خدمات قنصلية للصهاينة الذين سيزورون الدولة الخليجية لحضور مباريات كأس العالم.

وعقّبت وزارة الخارجية الصهيونية على تقرير موقع "i24NEWS" بالقول: "على مدى الأشهر القليلة الماضية، درسنا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخيارات لتلبية احتياجات "الإسرائيليين" الذين سيحضرون مباريات كأس العالم-المونديال"، لافتةً الى أنه في هذه المرحلة "لم يتم توقيع أي اتفاق".

ولفت الموقع العبري إلى أنّ الآلاف من مشجعي كرة القدم الصهاينة من المتوقّع أن يحضروا الحدث الدولي في قطر، والذي سيقام في الفترة من 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وفقًا لآخر التقديرات، مشيرًا إلى أنّ قطر هي دولة لا تربطها علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني، على حد قوله.

تجدر الإشارة إلى أن الكيان الصهيوني الذي لم يتأهل للبطولة، أعلن في حزيران/ يونيو الماضي عن اتفاق يسمح للمستوطنين، مثل الأجانب الآخرين، بالحصول على تأشيرة دخول إلى قطر عند تقديم دليل على شراء تذكرة المباريات.

قطر

إقرأ المزيد في: عين على العدو