رياضة

لبنان يواجه قطر في بطولة غرب آسيا لكرة القدم
03/11/2022

لبنان يواجه قطر في بطولة غرب آسيا لكرة القدم

تنطلق اليوم الخميس منافسات بطولة غرب آسيا دون 23 عاما لكرة القدم بمشاركة 6 منتخبات وزعت على مجموعتين، وهي قطر البحرين عمان سوريا لبنان والسعودية المضيفة.

ويفتتح المنتخب اللبناني مشواره في البطولة بمواجهة نظيره القطري عند الخامسة مساء يوم الاثنين المقبل، قبل أن يواجه منتخب عمان يوم الأحد.

وأكد المدير الفني للمنتخب اللبناني يوسف الجوهري في مؤتمر صحافي، أنه يعول على جيل جديد من اللاعبين، مشيرًا إلى أن "الهدف تحقيق ظهور جيد ينعكس بشكل إيجابي على اللاعبين وعلى الكرة اللبنانية".

وخاض المنتخب اللبناني الأولمبي مرانه الأخير على ملعب نادي "أهلي جدة" يوم أمس الأربعاء استعدادًا لمواجهة قطر.

شباب "البرج" ينسحب من دوري الدرجة الثانية

هذا وأرسل نادي "شباب البرج" المشارك في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، كتابا للاتحاد اللبناني طالبا الانسحاب من البطولة.

وتم بذلك شطب نتائج الفريق وإعلان هبوطه لدوري الدرجة الثالثة.

منتخب لبنان لكرة السلة يستعد لمواجهة نيوزيلندا

وخاض المنتخب اللبناني لكرة السلة، الذي ضمن تأهله إلى بطولة العالم الصيف المقبل، حصة تدريبية بالقاعة الملحقة بالمدينة الرياضية استعدادًا  للنافذة الخامسة من التصفيات المونديالية، إذ سيواجه لبنان نظيره النيوزيلندي في 10 تشرين الثاني/نوفمبر ليواجه بعدها الهند في 13 الشهر نفسه.

وأعلن المدير الفني للمنتخب جاد الحاج عن اللائحة النهائية التي تضم 15 لاعب، هم علي مزهر وجاد خليل وعلي منصور وكريم زينون ومارك خويري وعمر جمال الدين وجان مارك جاروش وكريم عز الدين وغبريال عز الدين وهايك كيوكجيان وعلي حيدر وجرار حدديان ووائل عرقجي وأحمد ابراهيم وجنثان ارلتج.

ويغيب عن المنتخب أمير سعود وسارجيو درويش بسبب الإصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة وائل عرقجي بسبب الإصابة، وغاب علي منصور وهايك عن مران يوم أمس الأربعاء فيما يحتاج أحمد ابراهيم لمراجعة طبيبه لحسم إن كان سيخضع لجراحة في قدمه أو يؤجلها.

وأكد الحاج "ضرورة بذل أقصى الجهود في تمثيل المنتخب"، رافضا منطق ان المنتخب تأهل، مشيرا إلى أن "المنتخب سيخضع لمعسكر مغلق الأسبوع المقبل.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة