طوفان الأقصى

لبنان

حمية: الوزارة تحولت إلى شركة لرفع النفايات
24/10/2022

حمية: الوزارة تحولت إلى شركة لرفع النفايات

أكّد وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ​علي حمية​ أن الوزارة بدأت بتنظيف جميع مجاري المياه على الطرقات منذ شهر، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع البلديات.

وفي مؤتمر صحفي شرح فيه أسباب غرق الطرق بمياه الأنهار، قال حمية: "إن المشكلة الأساس أن تدفق مياه الأمطار جرف معه النفايات المتراكمة على جوانب الطرقات، وهذا ليس من عمل وزارة الأشغال".

وأوضح حمية أن "مجلس الإنماء والإعمار حدد فئتين من الشركات، واحدة تختص بجمع ​النفايات،​ وأخرى بالكنس، وأنا كوزير لا سلطة لدي لا على مجلس الإنماء ولا على ​البلديات"، قائلًا "إن الوزارة تحولت إلى شركة لرفع النفايات، وقبلنا بهذا الأمر لأنّ هذه الشركات لا تعمل وتواصلنا مع البلديات ولكنها كانت مكتوفة الأيدي".

واعتبر أن كل البلديات التي تقع من ​جسر الدورة​ إلى شكا موجود فيها شركات معنية بالنفايات.

وأردف: كلنا مسؤول ومن غير المقبول أن تقف إحدى شركات النفايات خلال العاصفة مكتوفة الأيدي وكأن الموضوع لا يعنيها.

وشدد على أن "تكرير المياه ليس من مهام ​وزارة الأشغال، في حين جرف تدفّق المياه معه النفايات"، معتبرًا أن على المواطن أن يُحاسب كلّ مسؤول وفق مسؤولياته.

وطلب حمية من "وزارة الأشغال والبلديات واتحاد البلديات وشركات رفع النفايات و​وزارة الطاقة​ التعاون والعمل معًا"، مشيرًا إلى أن "الطرقات ملك وزارة الأشغال وهناك من يضرّ بها"، مؤكدًا أن الأموال ليست عذرًا لترك الأمور على ما هي عليه.

وشدد على أن وزارة الأشغال مستمرة بالعمل على الأرض ليلًا نهارًا، مطالبًا بإلحاح أن يتحمل كل مسؤول مسؤولياته والا فليرحل.

لبنانعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة