موقع طوفان الأقصى

لبنان

اللواء ابراهيم من بريتال: لبدء مسار جديد عنوانه "البقاع رئة لبنان الاقتصادية"
13/09/2022

اللواء ابراهيم من بريتال: لبدء مسار جديد عنوانه "البقاع رئة لبنان الاقتصادية"

أكَّد المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس ابراهيم، أن قرى البقاع لها دَين في عنق الدولة يزداد ثقلًا، لأنَّ أحدًا لم يفِ بالدين بعد كما يجب، وهو نتيجة تراكمات سنوات وعقود طوال من إهمال كل العهود والحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال، وكان المنطقة بمحافظتيها (البقاع وبعلبك الهرمل) خارج حدود الوطن، بينما هي في قلب الوطن الذي لا ينبض ولا يحيا من دونها.

وفي كلمة له من بلدة بريتال، رأى اللواء ابراهيم أن لا مشروع انقاذيًا في لبنان سيكتب له الحياة والنجاح اذا لم يرتكز على أولوية الاستثمار على طاقات ابناء البقاع وبريتال وقدراتهم في هذا الانهاض.

وأشار إلى أنَّه "لا قيامة للبنان من دون التخلي عن بعض السياسات التي اتبعت تجاه هذه المنطقة، وبدء مسار جديد عنوانه أنَّ البقاع الذي سمي في القرون السابقة اهراءات روما، يجب أن نجعله رئة لبنان الاقتصادية من خلال تركيز الاولويات، وجعل هذه المنطقة تمسك عن جدارة بأولوية الزراعة مقرونة بأولوية التصنيع الزراعي، لأن لا اقتصاد سينمو، ولا أزمة ستعالج من دون إعطاء الاولوية للزراعة ‎الحديثة والصناعة المتطورة، والبقاع هو المرتكز في هذا المضمار".

وتابع المدير العام للأمن العام: "بريتال التي ما بدّلت في التضحية والفداء تبديلا، قدمت الشهيد تلو الشهيد، منذ ما قبل نشأة الكيان الى اعلان دولة لبنان الكبير وصولا الى ملحمة الفداء التي قهرت العدو الصهيوني ومثله العدو التكفيري، لم تستكثر ولم تتراجع او تتهاون، فقرنت القول بالفعل، لترصع تاج عزها ومجدها بالشهداء والاعلام وخيرة الابناء الذين برعوا وتفوقوا في ساحات العلم والمعرفة كما في ساحات الشرف".

وختم قائلًا "وجودي بينكم ليس وجودًا عابرًا وأنتم سكنتم في القلب والعقل والوجدان، وسنكمل بمزيد من الخطى البناءة والثابتة من اجل النهوض بالمنطقة على كل الصعد، ثقافيًا واجتماعيًا واقتصاديًا وانمائيًا مع تغليب منطق الحوار واحترام خصوصية الآخر".

اللواء ابراهيم، وضمن زيارة بقاعية الى بعلبك والبقاع الشمالي بدعوة من المنبر الحواري، وصل إلى بلدة بريتال المحطة الأولى من زيارته الى المنطقة، وكان في استقباله رئيس بلدية بريتال علي طليس ورئيس اتحاد جنوبي بعلبك علي اسماعيل وأعضاء المجالس البلدية، مخاتير، رجال دين، وفعاليات.

وفي دار بلدية بريتال نظم استقبال للواء ابراهيم وأُقيم احتفال بحضور رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل الدكتور حسين الحاج حسن، نائب معاون مسؤول منطقة البقاع في حزب الله هاني فخر الدين وفعاليات من المنطقة.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل