طوفان الأقصى

رياضة

برشلونة اكتسح قادش وتصدر الليغا
11/09/2022

برشلونة اكتسح قادش وتصدر الليغا

ارتقى برشلونة مؤقتا لصدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه قادش برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليغا، ليرفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 13 نقطة في القمة ومتقدما بنقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب والذي سيواجه مايوركا.

ومنح الهولندي فرانكي ديونغ الأسبقية للزوار في الدقيقة 55 وأضاف النجم البولندي روبرت ليفدانفوسكي الهدف الثاني في الدقيقة 65، قبل أن يضطر حكم اللقاء لإيقاف المباراة عند الدقيقة 82 بسبب أزمة صحية لمشجعين في المدرجات قبل أن يطالب اللاعبين بالعودة بعد 45 دقيقة.

وأضاف انسو فاتي الهدف الثالث في الدقيقة 86 واختتم عثمان دمبلي مهرجان البيلوغرانا في آخر أنفاس اللقاء.

وارتقى أتلاتيكو مدريد مؤقتا للمركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه سلتافيكو بأربعة أهداف لهدف بفضل انخيل كوريا ورودريغو وكارسكو وأوناي نونياز خطأ في مرمى فريقه.

وحقق اشبيليا فوزه الأول في الدوري على حساب مضيفه اسبانيول بثلاثة أهداف لهدفين، وهزم رايو فاليكانو فالنسيا بهدفين لهدف.

 

انتصار صعب لميلان وفوز لنابولي في الكالتشيو

نجح ميلان حامل اللقب بمواصلة مسلسل انتصاراته ومزاحمة نابولي على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الصعب وبعشرة لاعبين على مضيفه سامبدوريا بهدفين لهدف ضمن فعاليات الجولة السادسة، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق الأهداف عن نابولي فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند نقطتين في المركز الثامن عشر.

وواصل نابولي عروضه الجيدة وهزم سبيزيا بهدف أحرزه راسبادوري في الوقت القاتل.

ونجح انتر بتحقيق فوز قاتل على تورينو بهدف أحرزه بروزوفيتش في الدقيقة 90.

 

سقوط كبير لدورتموند وتعثر لبايرن ميونخ في الدوري الألماني

حافظ بايرن ميونخ حامل اللقب على صدارته ولو مؤقتا للدوري الألماني بالرغم من تعادله مع اشتودجارت بهدفين لكل منهما لحساب الجولة السادسة من المسابقة ليرفع العملاق البفاري الذي يستعد لمواجهة برشلونة الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال رصيده إلى 12 نقطة.

وتكبد بروسيا دورتموند خسارته الثانية في المسابقة أمام مضيفه لايفزتشج بثلاثية نظيفة.

وفي باقي النتائج تعادل هارتا برلين مع ليفركوزن بهدفين لكل منهما، وهزم فولفسبورج انترخت فرانكفورت بهدف، وتغلب هوفنهايم على ماينز بأربعة أهداف لهدف، وأسقط شالكا بوخوم بثلاثة أهداف لهدف.

 

انتصارات لسان جرمان ومارسيليا في الدوري الفرنسي

حافظ باريس سان جرمان حامل اللقب على صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على بريست بهدف أحرزه الدولي البرازيلي نيمار بعد نصف ساعة من البداية، ليكسب الفريق الباريسي النقاط الثلاث ويرفع رصيده إلى 19 نقطة بعدما أطاح الدولي الجزائري اسلام سليماني بركلات جزاء لبريست أنقذها الإيطالي دوناروما.

ووصل مارسيليا ملاحقة المتصدر بفوزه على ضيفه ليل بهدفين لهدف.

 

نهضة بركان بطلا لكأس السوبر الافريقية

توج نهضة بركان المغربي بلقب كأس السوبر الافريقية بفوزه على مواطنه الوداد الرياضي بهدفين دون رد في قمة مغربية جرت في العاصمة الرباط.

ليحرز النهضة لقب السوبر الافريقي للمرة الأولى في تاريخه.

 

إسبانيا بطلة لأوروبا للشباب لكرة الصالات

حافظت إسبانيا المستضيفة على لقبها بطلة لأوروبا لكرة القدم داخل الصالات تحت 19 عاما بفوزها في النهائي على البرتوغال بستة أهداف لهدفين بعد التمديد اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل منهما.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة