طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: تدمير مستودع ذخيرة كبير للأسلحة في أوكرانيا
27/08/2022

الدفاع الروسية: تدمير مستودع ذخيرة كبير للأسلحة في أوكرانيا

تواصل القوات الروسيّة عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا مستهدفة المزيد من المواقع والأهداف العسكرية للجيش الأوكراني، وموقعة عددًا من القتلى والجرحى في صفوفه.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ قواتها دمرت مستودعًا كبيرًا في وسط أوكرانيا يحتوي على صواريخ وقذائف للأسلحة الأمريكية التي يستخدمها الجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي: "باستخدام أسلحة برية عالية الدقة، تم تدمير مستودع ذخيرة كبير تابع للواء المدفعية 44 الأوكراني قرب بلدة بريوبراجينكا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك، يحتوي على قذائف لراجمات الصواريخ HIMARS أمريكية الصنع ولمدافع الهاوتزر M777 الأمريكية".

وأضاف كوناشينكوف أنّه تم أيضًا تدمير ستة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة نيكولايف ومنطقة خيرسون.

وأشار إلى أنّه نتيجة الأداء الناجح للقوات المشتركة على محور خاركوف تم القضاء على أكثر من 300 عسكري أوكراني.

وفي خيرسون، قُتل أكثر من 130 فردًا ودُمّرت 10 قطع من المعدات العسكرية لدى صد محاولة وحدات أوكرانية لاجتياز نهر إنغولتس سرًا.

وأدّت الغارات الجويّة على مواقع إحدى كتائب اللواء الآلي 63 الأوكراني في منطقة نيكولايف إلى تكبيدها خسائر تتجاوز 40% من قوامها.

وخلال يوم أمس الجمعة، أصيبت سبعة مواقع قيادية للقوات الأوكرانية، إضافة إلى 37 تشكيلاً مدفعيًا وقوات ومعدات عسكرية في 142 منطقة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم