لبنان

لقاء حركة أمل وحزب الله في منطقة بيروت: أولوية السعي للتخفيف من الأزمات الاقتصادية

04/08/2022

لقاء حركة أمل وحزب الله في منطقة بيروت: أولوية السعي للتخفيف من الأزمات الاقتصادية

عقدت قيادتا حركة أمل وحزب الله في منطقة بيروت لقاء مشتركاً حضره عن الحركة مسؤولها التنظيمي في الاقليم الحاج محمد عباني وعن حزب الله مسؤول منطقة بيروت السيد حسين فضل الله بحضور عدد من قيادييي الحركة والحزب.

وقد بحث المجتمعون في القضايا العامة الاجتماعية والاقتصادية الضاغطة والتي تضاعف الأعباء على أهلنا في مختلف المناطق، سيما مع تفاقم أزمة الكهرباء والمياه وارتفاع أسعار المحروقات.

واتفق المجتمعون على أولوية السعي للتخفيف من هذه الأزمات، وضرورة الإسراع في تشكيل حكومة تتحمل مسؤولياتها اتجاه شعبها.

وتوقف المجتمعون عند الحقوق النهائية والثابتة للبنان في ثرواته البحرية التي تشكل بوابة خلاص اقتصادي حقيقي من كل الأزمات، وأنّ الحرص على هذه الحقوق هو معيار الوطنية وأنّ أيّ تنازل هو خيانة لحق شعب يكافح من أجل خلاصه.

كما نوّه المجتمعون بأيام الانتصارات التي تمثلها وقفة شعبنا الأبي عام 2006 والتي كانت محفوفة بإجرام صهيوني أدّى إلى جرائم فظيعة منها ارتكاب مجزرة شارع الحجاج التي تصادف في مثل هذه الأيام والتي حصدت 56 شهيدًا بينهم أطفال ونساء.

وتقدم الطرفان بالمواساة المجددة لشهداء فاجعة 4 آب في الذكرى السنوية الثانية، مؤكدين على ضرورة الوصول إلى الحقيقة عبر تحقيق عادل ومنزّه عن التدخلات والتجاذبات السياسية التي هي وحدها من يعيق مسار التحقيق.

وختم الطرفان التأكيد على المعاني السامية التي تحملها ذكرى عاشوراء وفي طليعتها احقاق الحق ومواجهة الباطل، مع الدعوة لجميع الأهل لأوسع مشاركة في مراسم وفعاليات ومسيرات يوم العاشر من محرم والذي سيكون يوم توحّد القبضات في جميع الساحات نصرة للمحرومين والمستضعفين.

حزب اللهحركة املمنطقة بيروت في حزب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة