يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال في الضفة المحتلة
15/07/2022

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال في الضفة المحتلة

أعلنت وسائل إعلام العدو، عصر الجمعة، عن إصابة أحد عناصر شرطة الاحتلال بعملية دهس قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال موقع "0404" العبري أنّ مركبة فلسطينية دهست شرطيًا صهيونيًا عند حاجز، قرب مستوطنة "أرائيل" في سلفيت، ثم لاذ سائقها بالفرار، فأقدمت قوات معززة من جيش العدو وشرطته على تمشيط المنطقة.

إلى ذلك، أصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق إثر مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

فقد أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق خلال قمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في كفر قدوم شرق قلقيليا، حيث نُظّمت مسيرة عقب صلاة الجمعة، تنديدًا باستمرار اعتداءات جيش العدو ومستوطنيه على الفلسطينيين.

وفي بلدتي بيتا وبيت دجن، جنوب وشرق نابلس، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس، أحمد جبريل، إنّ "مواطنين اثنين أصيبا بقنابل غاز بشكل مباشر في الرأس خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا، كما أصيب 17 مواطنًا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واثنان نتيجة السقوط، وقد جرى معالجتهم جميعًا ميدانيًا".

ولفت جبريل إلى أن 11 فلسطينيًا أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، بعدما قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية شرق نابلس.

وينظّم الفلسطينيون يومي الجمعة والسبت من كلّ أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.

الضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة