westillwithhossein

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: قصف 34 منطقة تمركز للقوات الأوكرانية وتحييد 320 متطرفًا

30/05/2022

الدفاع الروسية: قصف 34 منطقة تمركز للقوات الأوكرانية وتحييد 320 متطرفًا

أصابت صواريخ روسية جوية عالية الدقة موقعي قيادة ومراقبة، ومركز اتصالات و34 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي هذا السياق، أشار المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف إلى أنَّ الطائرات العملياتية والتكتيكية والجيش والمسيرات الروسية قصفت 3 مواقع قيادة و67 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية.

وأضاف كوناشينكوف: "وإجمالًا، نتيجة للغارات الجوية، تم تحييد ما يصل إلى 320 من القوميين المتطرفين الأوكرانيين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، علاوة على 47 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية".

وتابع: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 15 مسيّرة أوكرانية في مناطق قرى "سيفيرودونيتسك" و"نوفوتشيرفونويه" و"فاسيلييفكا" بجمهورية لوغانسك الشعبية، وقرى "بانتيليمونوفكا" و"غريغوروفكا" و"كراسنوغوروفكا" و"نيفيلسكويه" بجمهورية دونيتسك الشعبية، وقرى "بترابوليه" و"بتروفسكويه" و"غلينسكويه" بمنطقة خاركوف، وقريتي "تشيرنوبايفكا" و"ألكسندروفكا" بمنطقة خيرسون".

ولفت كوناشينكوف إلى أنَّه "تم اعتراض 9 صواريخ أوكرانية من منظومة "سميرتش" متعددة الإطلاق في مناطق قرى "مالايا كاميشيفاخا" و"كامينكا" و"براجكوفكا" و"غلينسكويه" بمنطقة خاركوف وقرية "تشيرنوبايفكا" بمنطقة خيرسون".

وزارة الدفاع الروسيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة