westillwithhossein

منوعات

ما هي أبرز المخاطر الصحية الناجمة عن مشاهدة التلفاز لساعات طويلة؟

24/05/2022

ما هي أبرز المخاطر الصحية الناجمة عن مشاهدة التلفاز لساعات طويلة؟

أكد باحثون في جامعة "كامبريدج" أن كسر عادة تناول الطعام خلال مشاهدة التلفزيون يمكن أن يمنع آلاف الأشخاص من الإصابة بأمراض القلب. 

وينصح الباحثون بتقليص وقت مشاهدة التلفزيون اليومي إلى أقل من ساعة، مشيرين إلى أن الجلوس بعد تناول وجبة مسائية كبيرة، وتناول وجبة خفيفة أمام التلفزيون، جميعها تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وأشار الباحثون إلى أن الجلوس أمام التلفاز يمنع الناس من حرق السعرات الحرارية في العشاء، ويعني أنهم سيتناولون المزيد من رقائق البطاطس الدهنية والشوكولاتة.

وقدّرت الدراسة أن 11% من حالات الإصابة بأمراض القلب التاجية، يمكن الوقاية منها عن طريق خفض مدة مشاهدة التلفزيون إلى أقل من ساعة في اليوم.

ووجد الباحثون أن البالغين الذين جلسوا لفترة أطول أمام التلفزيون كانوا أكثر عرضة للإصابة بالحالة القاتلة بنسبة تصل إلى 16%. 

كما أظهرت الحسابات أنه يمكن منع حالة واحدة من كل 10 حالات من بين الأشخاص الذين يشاهدون التلفزيون بشكل أقل.

ولكن إذا لم يتمكن الأشخاص من التخلص من إدمانهم على الشاشة، فإن الخبراء ينصحونهم بالوقوف على الأقل والتنقل بين برامج التلفزيون التي يتابعونها لكسر فترات الخمول.

ويجب عليهم التخلص من الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والشوكولاتة، وفقًا للأكاديميين الذين عملوا جنبًا إلى جنب مع فريق في جامعة "هونغ كونغ".

وقال كبير الباحثين الدكتور يونجون كيم  من جامعة "هونغ كونغ" إن "الحد من مقدار الوقت الذي تشاهد فيه التلفزيون جالسًا يمكن أن يكون تغييرًا بسيطًا نسبيًا في نمط الحياة يمكن أن يساعد الناس. كل هذه الإجراءات يمكن أن تساعد بشكل أفضل في إدارة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية".

الصحة

إقرأ المزيد في: منوعات