alahedmemoriz

الخليج والعالم

بوتين: عقوبات الغرب "المدمرة" فشلت في خنق الاقتصاد الروسي

27/04/2022

بوتين: عقوبات الغرب "المدمرة" فشلت في خنق الاقتصاد الروسي

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأداء الاقتصاد الروسي في وجه العقوبات الغربية، وأشار إلى أن الاقتصاد الوطني ثبت ولم ينهار تحت تأثير العقوبات التي اعتبرها الغرب ساحقة.

واعتبر بوتين في اجتماع مع أعضاء مجلس النواب في مدينة سان بطرسبورغ اليوم، إن "خطط معارضي روسيا لخنق البلاد بالعقوبات باءت بالفشل".

ورأى بوتين أن "الخصوم كانوا يشنون حربًا اقتصادية ضد روسيا منذ فترة طويلة مستخدمين كل أنواع الذرائع، وأحيانًا دون أي ذرائع، فرضوا المزيد والمزيد من العقوبات الجديدة".

وأشار إلى أن الاقتصاد الروسي صمد ولم ينهار تحت تأثير العقوبات التي اعتبرها الغرب مدمرة، قائلاً إنه "فشلت خطط اليوم لخنق الاقتصاد".

وشدد بوتين على أنه من الضروري تعزيز السيادة الصناعية والريادة العالمية في عدد من المجالات، وليس فقط ضمان استقرار الاقتصاد الروسي.

ومع إطلاق روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا فرضت الدول الغربية عدة حزم من العقوبات طالت قطاعات اقتصادية وأفرادا وشركات، من جهتها اتخذت الحكومة الروسية مجموعة من الإجراءات لضمان الاستقرار المالي في البلاد.

وقال: نتذكر محاولات تقسيم بلادنا وتدميرها ، لكن هذه المحاولات كلها باءت بالفشل، مشدّدًا على أن التهديدات الاستراتيجية لروسيا غير مقبولة.

وعن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قال بوتين إنه سيتم تحقيق أهدافها دون أدنى شك، مضيفًا أنه سيكون لنا رد قاس على كل من يفكر بالتدخل فيما يجري بأوكرانيا أو يشكل تهديدًا استراتيجيًا لنا، مؤكدًا أنه تم دفع أوكرانيا إلى صدام مباشر مع روسيا وتوريد أسلحة غربية لها.

وأكد على أن محاولة أوكرانيا الحصول على سلاح نووي وحصولها على أسلحة من الغرب أثبتت أن تحركاتنا كانت صحيحة.

فلاديمير بوتينأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة